اليوم الاحد 2024/6/16 - صباحاً

كورة لايف | ماذا يفعل الأهلي بعد التعادل السلبي ذهابًا خارج ملعبه؟





03:55 ص | السبت 25 مايو 2024

ماذا يفعل الأهلي بعد التعادل السلبي ذهابًا خارج ملعبه؟

الأهلي والترجي

يحتضن ملعب استاد القاهرة الدولي الديربي الشمال أفريقي والقمة النارية المنتظرة التي تجمع بين النادي الأهلي والترجي الرياضي التونسي في إياب المباراة النهائية من دوري أبطال أفريقيا.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الثامنة مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة لتحديد هوية بطل أفريقيا الجديد، بعدما انتهت مباراة الذهاب على الملعب الأوليمبي رادس بالتعادل السلبي.

ماذا يفعل الأهلي بعد فرض التعادل السلبي على منافسيه في مباراة الذهاب؟

تمكن المارد الأحمر من فرض التعادل السلبي على المنافسين في 21 مناسبة سابقة بدوري الأبطال، قبل أن تشهد مباراة الإياب تفوق النادي الأهلي من حيث التتويج بالبطولة أو التأهل للدور التالي في 19 مرة كاملة منها.

لكن الأحمر أخفق في مناسبتين كانتا أمام أندية التونسية أولهما امام الترجي الرياضي التونسي في نسخة عام 1990 بركلات الترجيح.

وكانت المرة الثانية في نهائي عام 2007، حيما سقط الأحمر بثلاثية مقابل هدف أمام النجم الرياضي الساحلي في ليلة شهدت اخطاء تحكيمية فجة من الحكم المغربي العرجون. 

ولكن منذ خسارة اللقب لصالح فريق مدينة سوسة التونسية عام 2007 حافظ المارد على سجلة خاليًا من الهزائم في البطولة على ملعبه بعد التعادل السلبي ذهابا، وحقق العلامة الكاملة تحديدا في 7 مناسبات من 7.

أخرها مع تماسيح مدينة لومومباشي الكونغولية مازيمبي حينما فرض التعادل السلبيعليه ذهابًا، قبل أن ينتصر عليه إيابا 3-0 في نصف النهائي.