اليوم الجمعة 2024/6/14 - صباحاً

كورة لايف | فأل سيء للأهلي بسبب علي معلول قبل نهائي أفريقيا أمام الترجي





12:26 م | الإثنين 20 مايو 2024

فأل سيء للأهلي بسبب علي معلول قبل نهائي أفريقيا أمام الترجي

علي معلول ظهير أيسر الأهلي

فرضت إصابة علي معلول، الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، حالة من عدم التفاؤل بين جماهير النادي، قبل خوض إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، أمام الترجي التونسي، المقرر إقامته يوم السبت المقبل، على ستاد القاهرة الدولي؛ بسبب واقعة تتكرر للمرة الثالثة في نهائيات أفريقيا.

الأهلي خسر لقب أفريقيا مرتين في غياب معلول

إصابة علي معلول ليست الأولى التي يتعرض لها الظهير التونسي مع الأهلي، قبل خوض المباريات النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، لكنها الثالثة.

وتعرض علي معلول مرتين للإصابة، قبل خوض الأهلي المباريات النهائية في السنوات الأخيرة، وخسر المارد الأحمر اللقب القاري في المرتين التي غاب عنهما الظهير الأيسر التونسي، ولم يتوج ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

المرة الأولى التي تعرض فيها «معلول» للإصابة كانت عام 2017؛ إذ داهمت الإصابة الظهير التونسي، وغاب عن الفريق الذي كان يقوده في ذلك الوقت حسام البدري، المدير الفني، وخسر الفريق نهائي أفريقيا أمام الوداد المغربي.

المرة الثانية التي تعرض «معلول» للإصابة كانت في عام 2018؛ إذ تعرض اللاعب التونسي للإصابة وخسر المارد الأحمر في نهائي أفريقيا أمام الترجي التونسي في رادس، خلال المباراة التي انتهت بثلاثية نظيفة.

وتأتي حالة التشاؤم بين جماهير الأهلي بعد إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيليس خلال مباراة الذهاب، التي أقيمت في تونس، وتأكد غيابه عن مباراة الإياب التي تقام يوم السبت المقبل.

الأهلي يتعادل مع الترجي سلبيا

وكانت مباراة الأهلي والترجي التونسي، التي أقيمت يوم السبت الماضي في رادس؛ انتهت بنتيجة التعادل السلبي، وتقام مباراة العودة يوم السبت المقبل، في تمام العاشرة مساءً، على ستاد القاهرة الدولي.