اليوم الاحد 2024/5/26 - مساءً

كورة لايف | دورة الألعاب الإفريقية.. مصر تحصد 3 ميداليات بمنافسات الفنون القتالية





02:31 م | الأربعاء 13 مارس 2024

دورة الألعاب الإفريقية.. مصر تحصد 3 ميداليات بمنافسات الفنون القتالية

اتحاد الفنون القتالية المختلطة

نجح لاعبو المنتخب المصري لرياضة الفنون القتالية المختلطة «MMA» في حصد 3 ميداليات متنوعة خلال منافسات دورة الألعاب الإفريقية 2023 التي تستضيفها أكرا بدولة غانا، خلال الفترة من 8 حتى 23 مارس الجاري.

داليا أبو ضيف تحصد الذهبية في الفنون القتالية

وفازت اللاعبة داليا أبو ضيف بالميدالية الذهبية في وزن 47 كيلوجراما، واللاعب محمد نصر بالميدالية الفضية في وزن 77 كيلوجرامًا، واللاعب محمد حسن بالميدالية البرونزية في وزن 97 كيلوجرامًا.

وحضر منافسات المنتخب المصري في دورة الألعاب الإفريقية محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد الإفريقي للفنون القتالية المختلطة «MMA»، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي، واللواء أحمد ناصر رئيس اتحادية الكونفدراليات الرياضية الإفريقية «الأوكسا»، وأليكس انجهارت رئيس الاتحاد الدولي لرياضة الفنون القتالية المختلطة، بيتر استاندفورد الأمين التنفيذي للاتحاد الدولي والدكتور عماد البناني، أمين عام اتحادية الكونفدراليات الرياضية الإفريقية «الأوكسا» وندا مشعل المدير التنفيذي للاوكسا وعددا من رؤساء الاتحادات الإفريقية.

وتواجد محمد إبراهيم، في غانا للإشراف على مشاركات الدول الإفريقية في منافسات «MMA» والتي تبلغ نحو 23 دولة.

رئيس الاتحاد الإفريقي للفنون القتالية المختلطة يشيد بنتائح البعثة

وأشاد محمد إبراهيم بنتائج المنتخب المصري في دورة الألعاب الإفريقية خاصة في ظل المنافسة الشرسة مع وجود لاعبين محترفين من مختلف الدول الإفريقية كاشفًا أن منافسات رياضة الفنون القتالية المختلطة تلقى تشجيعا جماهيريا كبيرا وسط إقبال من الدول للمشاركة نظرا لشعبيتها وانتشارها الكبير خلال الفترة الماضية.

وينظم الاتحاد الإفريقي للفنون القتالية المختلطة «MMA» المنافسات في دورة الألعاب الإفريقية بالاشتراك مع الاتحاد الدولي للعبة واتحادية الكونفدراليات الرياضية الإفريقية الأوكسا واللجنة المنظمة لدورة الألعاب الإفريقية مع الاتحاد الوطني الغاني للفنون القتالية المختلطة وتقام منافسات رياضة الفنون القتالية المختلطة «MMA»، بأحدث التقنيات المستخدمة في المنافسات الأمر الذي يزيد من المتعة والإثارة.

وشارك الاتحاد المصري للمواي تاي في منافسات رياضة الفنون القتالية المختلطة «MMA» في منافسات دورة الألعاب الإفريقية ضمن الألعاب الاستعراضية وسط تصدر مصر لعدد الميداليات التي تم حصدها حتى الآن بواقع 94 ميدالية متنوعة بواقع 53 ميدالية ذهبية و21 ميدالية فضية و20 ميدالية برونزية.