اليوم الثلاثاء 2024/5/21 - صباحاً

كورة لايف | أجانب الأهلي في خطر.. مفاجآت بالجملة في الميركاتو الصيفي





02:35 م | الأربعاء 27 مارس 2024

أجانب الأهلي في خطر.. مفاجآت بالجملة في الميركاتو الصيفي

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي

بدأ مجلس إدارة وشركة الكرة بالنادي الأهلي، في وضع قائمة اللاعبين الراحلين عن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، مع نهاية الموسم الجاري، وتحديدًا السداسي الأجنبي، وذلك بالتنسيق مع الجهاز الفني للفريق، بقيادة السويسري مارسيل كولر.

موقف علي معلول من التجديد مع الأهلي

حتى الآن، لم يجدد اللاعب التونسي علي معلول، ظهير أيسر النادي الأهلي، تعاقده مع الفريق، والذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، إذ يرغب مجلس إدارة الأحمر في تجديد عقد اللاعب لمدة عام واحد، بينما يرغب معلول في التجديد لمدة عامين، فضلًا عن الاختلاف حول بعض الأمور المالية، ما يعني أن اللاعب بات قريبًا من الرحيل عن الفريق بعد 8 سنوات قضاها داخل جدران مختار التتش، إلا إذا حدث جديد خلال الفترة المقبلة، نظرًا لقوة العلاقة التي تربط اللاعب التونسي بجمهور الأهلي.

الاستقرار على تسويق أليو ديانج عقب تعافيه من الإصابة

يغيب المالي أليو ديانج لاعب خط وسط النادي الأهلي عن الفريق منذ نهاية أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، بسبب خضوعه لجراحة استئصال جزء من غضروف الركبة، ولكن قبل تعرض اللاعب المالي للإصابة وهو يعاني من انخفاض كبير في مستواه الفني، ما جعل السويسري يعطي الضوء الأخضر لرحيله، والمطالبة بتسويقه حال تعافيه من الإصابة.

غموض حول مصير بيرسي تاو مع الأهلي

يسابق مسؤولو النادي الأهلي، الزمن، للانتهاء من حسم ملف جناح الفريق، الجنوب أفريقي بيرسي تاو، سواء بالتجديد، أو بعرضه للبيع في نهاية الموسم الجاري، والاستفادة ماليًا من بيعه قبل نهاية عقده الموسم المقبل، ويعيش اللاعب فترات متذبذبة مع الأحمر، ما بين التألق في بعض الأحيان وانخفاض المستوى في أحيان أخرى.

الاستقرار على عدم تجديد تعاقد موديست مع الأهلي

لم يقدم المهاجم الفرنسي صاحب الـ35 عامًا، أداءً يُرضي طموحات جمهور الأهلي، منذ انضمامه للفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ما جعل إدارة الكرة بالتنسيق مع كولر، تفضل رحيل اللاعب عن الفريق بنهاية الموسم الجاري نظرًا للراتب العالي الذي يتقاضاه، واستغلال بند التعاقد معه لمدة موسم واحد فقط مع خيار التجديد لموسم إضافي في حالة المشاركة بنسبة 75% من الموسم الأول.

نظرًا لإصاباته المتكررة.. الاستقرار على رحيل كريستو

منح المدرب السويسري الضوء الأخضر إلى مسؤولي الكرة داخل القلعة الحمراء، برحيل اللاعب التونسي محمد الضاوي «كريستو» عن صفوف الفريق، بسبب إصاباته المتكررة، وصعوبة منحه فرصة المشاركة بشكل أساسي مع الفريق، خلال المرحلة المقبلة، نظرا لازدحام مركز الجناح بأكثر من لاعب.

الإبقاء على الجناح المغربي رضا سليم

يعد اللاعب الأجنبي الوحيد من بين السداسي المحترف داخل القلعة الحمراء، الذي تمّ الاستقرار بشكل نهائي على بقائه مع الفريق، في الموسم المقبل، هو الجناح المغربي، رضا سليم، نظرًا للمستوى الجيد الذي ظهر به خلال مشاركته، بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخرًا، ومنعته من المشاركة مع الفريق لقرابة الـ3 أشهر.