اليوم الثلاثاء 2024/6/25 - صباحاً

كورة لايف | 45 دقيقة أعادت الزمالك من الموت نحو التتويج بالكونفدرالية.. حماس «الأبيض» ينتصر





11:17 م | الأحد 19 مايو 2024

45 دقيقة أعادت الزمالك من الموت نحو التتويج بالكونفدرالية.. حماس «الأبيض» ينتصر

الزمالك

عندما كانت الساعة تدق الثامنة من مساء يوم 30 سبتمبر 2023، كان الجميع أيقن أن الزمالك ودع بطولة الكونفدرالية الأفريقية، في إنذار لموسم كارثي للفريق، ولما لا؟! فالفريق خاسر على أرضه بستاد القاهرة الدولي أمام أرتا سولار الجيبوتي، بهدف نظيف، في لقاء الإياب للدور 32 من البطولة، بعد الخسارة بهدفين دون رد في لقاء الذهاب.

4 أهداف يحتاجها الفريق الأبيض للفوز والعبور، كل هذا في 45 دقيقة من الشوط الثاني من لقاء الإياب، وهو الشوط الذي يبدأ في االثامنة من مساء يوم 30 سبتمبر، لكنها كانت 45 دقيقة أعادت الزمالك من الموت حتى حصد لقب البطولة.

متى بدأت الصحوة؟

بعد 4 دقائق من الشوط الثاني، نجح الزمالك في تسجيل هدف التعادل عبر يوسف أوباما، وهو الهدف الذي جعل الأمور من الممكن أن تحدث، قبل أن يشعل محمود عبد الرازق شيكابالا الأجواء بهدف آخر في الدقيقة 53، ليتبقى هدفين فقط، في 37 دقيقة.

حماس متواصل من الزمالك لتحقيق الانتصار وتسحيل الهدفين، خاصة بعد إحراز أحمد سيد زيزو الهدف الثالث في الدقيقة 73، ليتبقى هدفا وحيدا.

وفي الدقائق الأخيرة كان حماس لاعبي الزمالك متواصلا، فالأمل أصبح ممكنا وفي الدقائق الأخيرة عاندت الكرة الفريق، إوفي الدقيقة 89، قتل حمزة المثلوثي، المباراة بتسجيل هدف رابع، ضمن به «الأبيض» التأهل.

كانت 45 دقيقة لعبها الزمالك أمام أرتا سولار، وتحويل خسارته في الذهاب بهدفين دون رد، وفي الشوط الأول على ستاد القاهرة الدولي بهدف، كفيلة بأن يسجل الفريق 4 أهداف يعود بها للبطولة ويتأهل ويكمل مشواره حتى حصد اللقب للمرة الثانية في تاريخه، على حساب نهضة بركان المغربي.