اليوم الاربعاء 2024/7/24 - صباحاً

كورة لايف | يورو 2024.. يامال يحقق إنجازين وينتظر احتفالين الأسبوع المقبل





01:32 م | الأربعاء 10 يوليو 2024

يورو 2024.. يامال يحقق إنجازين وينتظر احتفالين الأسبوع المقبل

لامين يامال

نجح النجم الإسباني لامين يامال، في تسجيل هدف أمس في شباك منتخب فرنسا، خلال مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، التي أقيمت بينهما مساء أمس الثلاثاء، على ملعب «أليانز أرينا» معقل فريق بايرن ميونخ.

وتأهل منتخب إسبانبا إلى المباراة النهائية، التي تقام الأحد المقبل، بعد الفوز على المنتخب الفرنسي بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من البطولة الأوروبية.

وينتظر «الماتادور» الفائز من مواجهة إنجلترا وهولندا، التي ستقام اليوم الأربعاء، صمن منافسات الدور نصف النهائي، في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

أسبوع مميز ينتظر يامال

أصبح لامين يامال صاحب الـ16 عامًا و362 يومًا، أصغر لاعب يلعب في نصف نهائي بطولة كبرى «اليورو»، متجاوزا رقم الأسطورة بيليه مع البرازيل ضد فرنسا في كأس العالم، 24 يونيو 1958، وكان عمره وقتها 17 عامًا و244 يومًا.

وبهذا الهدف أيضا، أصبح يامال أصغر هداف على الإطلاق في أي من بطولتي أمم أوروبا وكأس العالم، وتفوق على السويسري يان فونلانثين، صاحب الرقم القياسي السابق كأصغر هداف في أمم أوروبا، وكذلك على بيليه، أصغر هداف في تاريخ المونديال.

وينتظر اللاعب البالغ من العمر 16 عاما، الأسبوع المقبل الاتفال بعيد ميلاده الـ17، تحديدا يوم السبت، وفي حال تتويج إسبانيا باللقب يوم الأحد الذي يليه، يحتفل أيضا بتحقيق البطولة مع منتخب بلاده للمرة الرابعة في تاريخ «الماتادور».