اليوم الخميس 2024/7/25 - صباحاً

كورة لايف | يورو 2024.. صدام ألمانيا وإسبانيا وصراع مبابي ورونالدو في قمة فرنسا والبرتغال





09:34 ص | الجمعة 05 يوليو 2024

يورو 2024.. صدام ألمانيا وإسبانيا وصراع مبابي ورونالدو في قمة فرنسا والبرتغال

رونالدو ومبابي

تتجه الأنظار، مساء اليوم الجمعة، نحو الملاعب الألمانية لمتابعة بداية منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» في نستخها الـ17، حيث تقام مباراتان الليلة في صراع الوصول للمربع الذهبي للبطولة، فالأعين ستكون مسلطة أولا على ملعب إم إتش بي أرينا، الذي يحتضن القمة، التي تجمع بين ألمانيا صاحبة الأرض وإسبانيا، تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

وتعد مباراة إسبانيا وألمانيا بمثابة نهائي مبكر ليورو 2024، إذ يلتقي خلالها أكثر منتخبين توجا بلقب البطولة برصيد 3 ألقاب لكل منهما، بعدما نجح أصحاب الأرض في تجاوز الدانمارك بثمن النهائي، فيما تمكن الماتدور من إقصاء جورجيا، ليكون اختبار الليلة هو الأصعب لهما منذ انطلاق هذه النسخة.

ويتسلح المنتخب الألماني بحقيقة تاريخية وهي عدم توديع أي بلد مضيف منافسات اليورو من ربع النهائي من قبل، كما أن المانشافت أكثر من سجل أهدافا بالبطولة، بواقع 10 أهداف، منها 5 في المباراة الافتتاحية التي فاز فيها على اسكتلندا (5-1)، بينما هزم المجر (2-0) وتعادل مع سويسرا (1-1)، قبل أن يقهر الدنمارك (2-0) بمباراة دور الـ16.

التشكيل المتوقع لمباراة ألمانيا وإسبانيا في يورو 2024

ومن المتوقع أن يبدأ جوليان ناجلسمان، مدرب ألمانيا، بتشكيل مكون من مانويل نوير في حراسة المرمى، وجوشوا كيميتش، أنطونيو روديجر، نيكو شلوتربيك، دافيد راوم في الدفاع، وتوني كروس، روبرت أندريتش وجمال موسيالا، إلكاي جوندوجان في الوسط، وفلوريان فيرتز وكاي هافيرتز في الهجوم.

على الجانب الآخر، تتطلع إسبانيا لمواصلة مسيرتهم المميزة بالبطولة، بعدما حقق لاروخا العلامة الكاملة بدور المجموعات بانتصاره على كرواتيا (3-0)، إيطاليا وألبانيا بنفس النتيجة (1-0)، قبل أن يقهر جورجيا في ثمن النهائي (4-1) ليقدم نفسه مرشحا قويا للقب، متسلحًا بالثنائي الشاب لامين يامال ونيكو ويليامز. 

ومن المتوقع أن يبدأ لويس دي لافوينتي، مدرب إسبانيا، بتشكيل مكون من أوناي سيمون في الحراسة، وكارفاخال، نورماند، إيمريك لابورت، مارك كوكوريلا في الدفاع، وبيدري، رودري، فابيان رويز في الوسط، ولامين يامال، وألفارو موراتا، ونيكو ويليامز في الخط الأمامي.

وبحلول العاشرة مساء وعلى ملعب فولكسبارك، سيكون كريستيانو رونالدو وكيليان مبابي وجها لوجه في صدام البرتغال وفرنسا بربع النهائي، سعيا وراء تذكرة الدور نصف النهائي ومن ثم الذهاب بعيدا في المسابقة، التي شهدت حصول البرتغال على المركز الأول في مجموعتهأ، لتواجه سلوفينيا صاحبة المركز الثالث بثمن النهائي وتتغلب عليها بركلات الترجيح، في حين أن الديوك الفرنسية حصلت على وصافة مجموعتها وأطاحت بمنتخب بلجيكا في دور الـ16 بالفوز عليه بهدف نظيف.

رونالدو يقود تشكيل البرتغال المتوقع أمام فرنسا

ومن المتوقع أن يدخل روبرتو مارتينيز، المدير الفني للبرتغال، اللقاء بتشكيل مكون من: ديوجو كوستا في الحراسة، وفي خط الدفاع: نونو مينديش – روبن دياش – بيبي – جواو كانسيلو، وفي خط الوسط: بالينيا – فيتينيا – برناردو سيلفا – برونو فيرنانديز، وفي خط الهجوم: رافاييل لياو – كريستيانو رونالدو.

مبابي في تشكيل فرنسا المتوقع أمام البرتغال

وفي المقابل، من المتوقع أن يبدأ ديدييه ديشامب، مدرب فرنسا، بتشكيل يضم كل من: مايك ماينان بالحراسة، وثيو هيرنانديز، ويليام ساليبا، دايوت أوباميكانو، جول كوندي في الدفاع، وفي الوسط: نجولو كانتي، أوريليان تشواميني، جريزمان، وفي الهجوم مبابي وعثمان ديمبيلي وراندال كولو مواني.