اليوم الاحد 2024/6/16 - صباحاً

كورة لايف | وزير الشباب والرياضة يدعم منتخب الساق الواحدة في بطولة إفريقيا





10:37 م | الإثنين 20 مايو 2024

وزير الشباب والرياضة يدعم منتخب الساق الواحدة في بطولة إفريقيا

دكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في زيارة منتخب الساق الواحدة

حرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على دعم لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم للساق الواحدة، وذلك بالاجتماع معهم قبيل دقائق من المباراة المرتقبة بين مصر وبوروندي في ثاني جولات الدور الأول من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم الساق الواحدة التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 18 إلى 27 مايو الجاري والتي تقام بملاعب نادي القطامية ببتروسبورت.

 

ويلتقى منتخب مصر لكرة القدم للساق الواحدة نظيره بوروندي اليوم الإثنين، فى ثانى أيام بطولة أمم إفريقيا، التي تقام فى ملاعب القطامية ببتروسبورت.

وقدم صبحي رسائل دعم وتحفيز للاعبي المنتخب لحصد اللقب الإفريقي، مشددا على أن الوزارة لن تدخر أي جهد من شأنه توفير المناخ المناسب للتتويج باللقب.

وقال صبحي خلال اللقاء: «أنتم أبناؤنا وهناك تواصل دائم مع محمد عادل حسني رئيس لجنة كرة القدم للساق الواحدة وسارة سمير نائبته لتذليل أي عقبات قد تواجه المنتخب أو رغبة لاعبي المنتخب».

واختتم  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تصريحاته مؤكدًا أنه يتابع لاعبي المنتخب بشكل مستمر، وأن القيادة السياسية لديها اهتمام شديد بلاعبي أصحاب الهمم، لافتا إلى أن هناك دعم كبير لاستضافة أحداث بارالمبية في مصر خلال الفترة المقبلة.

وحرص دكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على عقد جلسة مع لاعبي منتخب كرة القدم الساق الواحدة  قبل مواجهة بوروندي والتقاط  الصور التذكارية مع لاعبي المنتخب متمنيا لهم التوفيق خلال منافسات البطولة في وجود الدكتور أشرف البجيرمي وكيل أول  وزارة الشباب والرياضة، والدكتور عمرو حداد رئيس الإدارة المركزية لتنمية الرياضية ودكتور محمود عبد العزيز رئيس الاتحادات واللجان النوعية بوزارة الشباب والرياضة.

 المنتخبات المشاركة في البطولة

وتشهد البطولة مشاركة 13 دولة مقسمين إلى 4 مجموعات، يصعد من كل مجموعة، الأول والثاني، لتضم المجموعة الأولى مصر ونيجيريا وبورندي، وتضم المجموعة الثانية ليبيريا والمغرب وأوغندا، والمجموعة الثالثة غانا، وكينيا، وجامبيا، والجزائر، فيما تضم المجموعة الرابعة أنجولا، وتنزانيا، وسيراليون.

 قائمة منتخب مصر للساق الواحدة

ويتكون المنتخب الوطني الساق الواحدة من 15 لاعبا وهم :

 في حراسة المرمى:  محمود حنفي، محمود صابر، إسلام مجاهد.

خط الدفاع: مصطفي محمود، إبراهيم أحمد ، إبراهيم علي، أحمد محمد.

خط الوسط :محمود عبد العظيم، إسلام محمد فايز، محمد احمد حسن .

الهجوم : حسني امبارك، عبد الله مصطفي ، زاهر محمد زاهر، عيد سعيد، اشوف اسماعيل إبراهيم.