اليوم السبت 2024/7/13 - مساءً

كورة لايف | هل يتكرر سيناريو البرتغال مع كرواتيا في «اليورو»؟





02:21 م | الثلاثاء 25 يونيو 2024

هل يتكرر سيناريو البرتغال مع كرواتيا في «اليورو»؟

منتخب البرتغال

تعادل منتخب كرواتيا، بقيادة لوكا مودريتش، قائد فريق ريال مدريد، أمس الاثنين، أمام نظيره الإيطالي، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب «ريد بول أرينا» في لايبزيج، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية ببطولة أمم أوروبا «يورو 2024».

وبهذا التعادل يتواجد منتخب كرواتيا في المركز الثالث، برصيد نقطتين، ما جعل أمله ضئيلا في العبور إلى الأدورا الإقصائية من البطولة، ضمن أفضل 4 توالت، بعد حسم 3 مراكز للتأهل، عقب انتهاء مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

سيناريو البرتغال يلوح في الأفق

ويلوح في الأفق سيناريو منتخب البرتغال، الذي حقق بقيادة قائده كريستيانو رونالدو، لقب يورو 2016، بعد العبور من مرحلة المجموعات بصعوبة؛ إذ كانت مجموعته تضم أيسلندا، والنمسا، والمجر.

وعبر منتخب البرتغال دور المجموعات ضمن أفضل 4 توالت، ولم يحقق «برازيل أوروبا» أي انتصار خلال مشاركته، بعد التعادل في المباراة الأولى ضد أيسلند بهدف لمثله، وفي لقاء الجولة الثانية حضر التعادل السلبي أمام النمسا، وفي المواجهة الأخيرة التي شهدت 6 أهداف ضد المجر، بـ3 أهداف لكل منهما.

وتأهل المنتخب البرتغالي إلى المرحلة الإقصائية من البطولة الأوروبية، ونجح في تحقيق لقب يورو 2016، والفوز في المباراة النهائية على فرنسا، بهدف مقابل لا شيء، وأصبح أول لقب يحققه «برازيل أوروبا».

ومن قبيل الصدفة، لم يتوج منتخب كرواتيا بـ«اليورو»، ويبحث عن لقبه الأول بقيادة لوكا مودريتش، في حالة صعوده من دور المجموعات ضمن أفضل 4 توالت، ليبدأ رحلة جديدة مثل نظيره البرتغالي في يورو 2016، والتركيز من أجل التتويج بالبطولة الأوربية.

ترتيب المجموعة الثانية في «يورو 2024»

1- إسبانيا برصيد 9 نقاط.

2- إيطاليا برصيد 4 نقاط.

3- كرواتيا برصيد نقطتين.

4- ألبانيا برصيد نقطة وحيدة.