اليوم الخميس 2024/7/25 - صباحاً

كورة لايف | هدف قاتل يلجأ بمباراة ألمانيا وإسبانيا للأشواط الإضافية





08:54 م | الجمعة 05 يوليو 2024

هدف قاتل يلجأ بمباراة ألمانيا وإسبانيا للأشواط الإضافية

ألمانيا وإسبانيا

خطف المنتخب الألماني تعادلًا قاتلًا بهدف لمثله، من نظيره الإسباني في نهاية الشوط الثاني من المباراة التي تجمعهما في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، لتلجأ المباراة للأشواط الإضافية لحسم الفائز بالمباراة والمتأهل للدور نصف النهائي.

بدأ اللقاء قويًا من الإسباني بيدري، والذي انطلق في الدقيقة الثانية من عمر المباراة بعد أن استلم الكرة وراوغ وصوب من خارج المنطقة إلا أن مانويل نوير تصدى للكرة.

وتسبب تدخل عنيف من الألماني توني كروس، على بيدري في الدقيقة الرابعة بخروجه من المباراة ونزول داني أولمو بدلًا منه بعد صعوبة استكمال المباراة في الدقيقة الثامنة.

اللعب انحصر بشكل كبير في وسط الملعب دون خطورة على كلا المرمين في أول ربع ساعة من المباراة.

غياب روديجر عن مباراة نصف النهائيوحصل أنطونيو روديجر، مدافع المنتخب الألماني على بطاقة صفراء في الدقيقة 13، وذلك بعد إعاقة لاعب إسبانيا على حدود منطقة الجزاء، ليغيب عن مباراة نصف النهائي حال تأهل الألمان.

وكاد لامين يامال أن يتقدم للإسبان من ضربة حرة مباشرة صوبها بجوار القائم الأيسر ليهدر فرصة التقدم.

وفي الدقيقة 21، أنقذ أوناي سيمون، حارس مرمى إسبانيا، مرماه من الهدف الألماني الأول بعد رأسية رائعة من كاي هافيرتز.

غياب لاعب إسبانيا عن نصف النهائيوحصل روبن لو نورماند على بطاقة صفراء تفقد منتخب إسبانيا مجهوده في مباراة نصف النهائي حال التأهل لهذا الدور.

وأنقذ سيمون مرماه في الدقيقة 35، من تصويبة من كاي هافيز، والذي استلم الكرة ووجهها وسط تألق حارس إسبنيا.

 

أحداث الشوط الثاني

في الشوط الثاني دخل المنتخب الإسباني بقوة وسط محاولات من أجل تسجيل الهدف الأول، وأتيحت فرصة في الدقيقة 47، وذلك بعد أن وصلت الكرة من لامين يامال إلى ألفارو موراتا إلا أنه وضعها اعلى العارضة.

هدف إسبانيا الأول

وسجل المنتخب الإسباني الهدف الأول في الدقيقة 51، عبر داني أولمو، بعد أن مرر له لامين يامال الكرة وحولها في المرمى.

حاول المنتخب الألماني الخروج بالكرة وسط حصار من إسبانيا والضغط منذ الدفاع، وسط تحكم رهيب من خط الوسط الإسباني من أجل الخروج بالفوز بالمباراة.

محاولات من جانب ألمانيا للتعديل

وأهدر روبرت أندريتش، لاعب المنتخب الألماني فرصة التعادل وسط إنقاذ من سيمون في الدقيقة 69 بالتصدي لتصويبة قوية من اللاعب الألماني.

وتصدى سيمون في الدقيقة 71 لتصويبة جديدة من أندريتش، ليواصل المانشيفت ضغطه بحثًا عن هدف التعديل.

القائم تحرم ألمانيا من التعادل

وحرم القائم الأيسر لمرمى المنتخب الإسباني منتخب ألمانيا من تسجيل التعادل في الدقيقة 77 بعد التصدي لتصويبة نيكلاس فولكروج، والتي كانت قريبة من التعادل.

وأهدر كاي هافيرتز في الدقيقة 82 فرة لا تضيع للتعديل، وذلك بعد أن استغل خطأ من سيمون في تنفيذ ضربة المرمى ليخطفها ويلعبه من فوقه أعلى العارضة.

هدف قاتل لألمانيا

وسجل منتخب ألمانيا هدف التعادل في الدقيقة 89 من عمر المباراة، وذلك عبر فلوريان فيرتز، صاحب 21 عامًا بعد تخويل كرة هيأت له في المرمى.

ضغط المنتخب الألماني في الدقائق المتبقية من أجل تسجيل الفوز إلا أن الحكم أطلق صافرته لتتجه للأشواط الإضافية.