اليوم الاحد 2024/6/16 - صباحاً

كورة لايف | نجوم الدوري السعودي يشاركون في يورو 2024.. 14 لاعبا يتصدرهم رونالدو





06:50 م | الأربعاء 05 يونيو 2024

نجوم الدوري السعودي يشاركون في يورو 2024.. 14 لاعبا يتصدرهم رونالدو

كريستيانو رونالدو

تنطلق خلال أيام قليلة، بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو 2024»، المقرر إقامتها في الفترة ما بين 14 يونيو الجاري، حتى 14 يوليو المقبل، على الملاعب الألمانية، بمشاركة 24 منتخبًا.

وفي نجاح غير مسبوق يحقق الدوري السعودي رقمًا قياسيًا، بمشاركة 14 لاعبًا محترفًا بالمسابقة، في قوائم المنتخبات المشاركة في بطولة الأمم الأوروبية، في نسختها السابعة عشر.

لاعبو الدوري السعودي في «اليورو»

ويحقق  فريق النصر رقمًا قياسيًا كأحد أكبر الفرق المشارك لها لاعبين في اليورو، بـ3 لاعبين، ويأتي كريستيانو رونالدو على رأس تلك القائمة، والكرواتي بروفزيتش، بالإضافة إلى الدولي الإسباني إيمريك لابورت.

رونالدو ونيفيز في قائمة منتخب البرتغال

يستعد الدولي البرتغالي للمشاركة رقم 11 في البطولة التاريخية، وفقًا للقائمة المعلنة من قبل روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب البرتغال، في القائمة التي تضم 26 لاعبًا استعدادً للمشاركة في يورو 2024.

ورغم وصول رونالدور لـ39 عامًا، ما يزال اللاعب يحافظ على لياقته الفنية والبدنية، وأيضًا يحقق العديد من الأرقام القياسية الفردية، رفقة نادية الحالي النصر.

وانضم مارتينيز روبن نيفيز لاعب الهلال إلى القائمة المستدعاه، وتألق لاعب خط الوسط ليشارك مع الزعيم في 43 لقاء هذا الموسم، ليتمكن من تسجيل 5 أهداف، وصناعته 12 آخرين.

إيمريك لابورت لاعب منتخب إسبانيا

انضم لابورت لاعب النصر السعودي، إلى القائمة المستدعاه من قبل لويس دي لا فوينتي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، استعدادا للمشاركة في بطولة الأمم الأوروبية، وخاض مدافع النصر 34 مباراة هذا الموسم، وتمكن من تسجيل 4 أهداف، وصنع هدف وحيد.

مارسيلو بروزوفيتش يمثل منتخب كرواتيا

يعد بروزوفيتش ثالث لاعبي النصر، المشاركين في كأس الأمم الأوروبية، إذ يأتي الدولي الكرواتي على رأس القائمة المعلنة من قبل الجهاز الفني بقيادة زلاتكو دلايتش المدير الفني.

وشارك اللاعب مع العالمي هذا الموسم في 43 مباراة، تمكن خلالها من تسجيل 5 أهداف، وصناعة 18 تمريرة حاسمة.

ميتروفيتش وسافيتش مع منتخب صربيا

انضم ثنائي الهلال إلى قائمة منتخب صربيا المقرر مشاركتها في يورو 2024، وساهم الثنائي في تتويج الزعيم بالثلاثية التاريخية خلال الموسم المنصرم.

الذهبي ميتروفيتش شارك مع الهلال في 44 مباراة هذا الموسم في جميع المسابقات، وتمكن من تسجيل 44 هدفًا، بالإضافة إلى صناعة 8 أهداف، أما سافيتش الذي تألق تألقًا ملفتًا، ليشارك في إحراز 12 هدفًا وصناعة 18 تمريرة حاسمة.

فينالدوم لاعب منتخب هولندا

انضم جورجينيو فينالدوم إلى قائمة منتخب الطواحين للمشاركة معاهم في اليورو، ويعد نجم الاتفاق السعودي أحد العناصر الأساسية مع المنتخب الهولندي بقيادة رونالدو كومان.

وشارك في 31 مباراة، بين بطولتي الدوري السعودي وكأس خادم الحرمين، ليتمكن من تسجيل 7 أهداف، وصناعة 6 تمريرات حاسمة.

نجولو كانتي لاعب منتخب فرنسا

يأتي نجم اتحاد جدة على رأس قائمة منتخب فرنسا المستدعاه لخوض بطولة كأس أمم أوروبا، وعاد نجم الاتحاد للمشاركة مع الديوك مرة أخرى بعد فترة غياب طويلة.

ميريح ديميرال لاعب منتخب تركيا

انضم لاعب الأهلي السعودي لقائمة منتخب تركيا المشاركة في بطولة اليورو المقبلة، بعد تألقه في الدوري السعودي خلال الموسم المنقضي، وشارك الدولي التركي في 20 مباراة هذا الموسم تمكن من تسجيل هدف وصناعة آخر.

أندري بوركا وفلورين ستناسيو مع رومانيا

انضم ثنائي الأخدود إلى قائمة المنتخب المستدعاه لخوض كأس أمم أوروبا، بالإضافة إلى ستناشيو لاعب ضمك، ويقع المنتخب الروماني ضمن المجموعة الخامسة بجوار بلجيكا وسلوفاكيا وأوكرانيا.

جاك هندري لاعب منتخب منتخب اسكتلندا

انضم مدافع الاتفاق السعودي لقائمة منتخب اسكتلندا بعد تألقه في الدوري السعودي خلال الموسم الماضي، وخاض اللاعب 34 مباراة هذا الموسم، ولم يستطع إحراز أي هدف وصنع هدف وحيد.

كاراسكو لاعب منتخب بلجيكا

استطاع كاراسكو نجم فريق الشباب السعودي، حجز مكانا له رفقة بلجيكا في اليورو، وخاض اللاعب 24 مباراة تمكن من تسجيل 7 أهداف وصناعة مثلهم.

سولومون كفيركفيليا لاعب منتخب جورجيا

انضم لاعب منتخب جورجيا إلى قائمة المنتخب، وتشارك جورجيا  لأول مرة في تاريخها في كأس الأمم الأوروبية.