اليوم الثلاثاء 2024/6/25 - صباحاً

كورة لايف | موقعة ماراثونية مثيرة.. تفاصيل آخر مباراة بين مصر بوركينا فاسو





02:02 م | الأربعاء 05 يونيو 2024

موقعة ماراثونية مثيرة.. تفاصيل آخر مباراة بين مصر بوركينا فاسو

منتخب مصر

يستعد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة مدربه حسام حسن، لمواجهة نظيره بوركينا فاسو، في العاشرة مساء غد الخميس، ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويخوض حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، المباراة الرسمية الأولى له مع «الفراعنة»، ويسعى إلى تحقيق الانتصار من أجل الانفراد بصدارة المجموعة بالعلامة الكاملة.

آخر مواجهة بين منتخب مصر وبوركينا فاسو

تقابل منتخب مصر مع نظيره البوركينابي في 6 مباريات، 4 رسمية ووديتين، ولم يعرف «الفراعنة» طعم الهزيمة أمام «الخيول»، وتعد آخر مباراة هي الأصعب بين الفريقين، حيث شهدت إثارة كبيرة في أشواطها الأصلية والإضافية، ولم تنهها إلا ركلات الترجيح.

المباراة الساخنة كانت في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2017، نجح منتخب مصر، في الفوز بالمباراة الماراثونية، بعدما كانت الأثارة حاضرة بين الفريقين طوال أحداثها، إذ بادر منتخب بوركينا فاسو بالتسجيل، وعادل نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح النتيجة لـ«الفراعنة».

واستمرت الإثارة بين الفريقين حتى وصلت إلى الأشواط الإضافية، لكن لم تتغير نتيجة التعادل 1-1، لتحسم المباراة من خلال نقطة الترجيح، التي انحازت لمنتخب مصر، بعدما تألق عصام الحضري في التصدي لركلتي جزاء، ليعبر «الفراعنة» إلى المباراة النهائية أمام الكاميرون.

تشكيل المنتخب المتوقع أمام بوركينا فاسو

بنسبة كبيرة، اقترب العميد من الاستقرار على التشكيل الأمثل لخوض تلك المواجهة المهمة، والتي جاءت ملامحها كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني – رامي ربيعة – محمد عبد المنعم – عمر كمال عبد الواحد.

خط الوسط: مروان عطية – إمام عاشور – أكرم توفيق (أحمد سيد زيزو).

خط الهجوم: محمد صلاح – مصطفى محمد – محمود حسن تريزيجيه.