اليوم الثلاثاء 2024/6/25 - صباحاً

كورة لايف | منتخب العراق يهزم إندونسيا ويحقق الفوز الخامس على التوالي بتصفيات آسيا





05:09 م | الخميس 06 يونيو 2024

منتخب العراق يهزم إندونسيا ويحقق الفوز الخامس على التوالي بتصفيات آسيا

منتخب العراق

حقق منتخب العراق الفوز الخامس على التوالي، بعدما تغلب خارج ملعبه على إندونيسيا 2-0 اليوم الخميس؛ في جاكرتا، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السادسة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

أيمن حسين يواصل التسجيل مع منتخب العراق

سجل أيمن حسين (54 من ضربة جزاء) وعلي جاسم (88) هدفي الفوز لصالح المنتخب العراقي، وأكمل منتخب إندونيسيا المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد قائد الفريق يوردي أمات في الدقيقة 59.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم الخميس أيضاً فيتنام مع الفلبين على ستاد ماي دينه في هانوي.

وواصل منتخب العراق التحليق في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة كاملة من خمس مباريات، مقابل 7 نقاط لإندونيسيا، و3 من أربع مباريات لفيتنام، ونقطة للفلبين، حيث ضمن العراق التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم والحصول على بطاقة التأهل إلى كأس آسيا 2027 في السعودية.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 11 يونيو، حيث يلتقي العراق مع فيتنام في البصرة، وإندونيسيا مع الفلبين في جاكرتا.

كانت الجولة الأولى شهدت فوز العراق على إندونيسيا 5-1 في البصرة وفيتنام على الفلبين 2-0 في مانيلا، في حين شهدت الجولة الثانية فوز العراق على فيتنام 1-0 في هانوي وتعادل الفلبين مع إندونيسيا 1-1 في مانيلا، وشهدت الجولة الثالثة فوز العراق على الفلبين 1-0 في البصرة وإندونيسيا على فيتنام 1-0 في جاكرتا، وشهدت الجولة الرابعة فوز العراق على الفلبين 5-0 في مانيلا وإندونيسيا على فيتنام 3-0 في هانوي.

ويضم الدور الثاني 36 منتخباً جرى تقسيمها على تسع مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، تُقسم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.