اليوم الاحد 2024/5/26 - مساءً

كورة لايف | منتخبا اليد والطائرة يفتتحان منافستهما اليوم في دورة الألعاب الإفريقية





02:16 م | الأربعاء 13 مارس 2024

منتخبا اليد والطائرة يفتتحان منافستهما اليوم في دورة الألعاب الإفريقية

منتخب اليد

تستكمل بعثة مصر منافسات دورة الألعاب الإفريقية الـ13، اليوم، والمقامة خلال الفترة من 8 وحتى 24 مارس الحالي، في العاصمة الغانية أكرا.

وتخوض مصر منافسات دورة الألعاب الإفريقية أكرا 2023، ببعثة مكونة من 262 لاعبًا ولاعبة بواقع 163 لاعبًا و99 لاعبة يتنافسون في 21 رياضة مختلفة وهم «مصارعة الذراعين، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة 3*3، الكرة الطائرة الشاطئية، الكرة الطائرة، الملاكمة، الشطرنج، الهوكي، كرة اليد، الجودو، الكاراتيه، السباحة، تنس الطاولة، التايكوندو، التنس، الثلاثي، رفع الأثقال، المصارعة، وكرة السرعة، الألعاب الالكترونية».

ويستكمل منتخب الجودو والكرة الطائرة الشاطئية، ورفع الأثقال، اليوم، منافساتهم في دورة الألعاب الإفريقية. فيما تنطلق منافسات منتخب مصر لكرة اليد بل بمواجهة مالي في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت غانا الثانية ظهراً بتوقيت القاهرة.

كما تبدء منافسات الكرة الطائرة رجال حيث يلاقي منتخب مصر نظيره نيجريا، في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت غانا الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة.

منتخب السباحة منافساته في دورة الألعاب الإفريقية

ويختتم منتخب السباحة منافساته في دورة الألعاب الإفريقية، اليوم الأربعاء، والتي بدأت منذ أربعة أيام، قدم خلالها منتخب السباحة مستوى قوي ليتصدر منافسات البطولة متفوقاً على جنوب إفريقيا، حيث تمكن منتخب السباحة من تحقيق 27 ميدالية حتى الآن.

مصر تحتل المركز الأول في إجمالي عدد الميداليات

يذكر أن مصر تحتل المركز الأول في إجمالي عدد الميداليات بالدورات الإفريقية كما أنها أكثر الدول المتوجة بلقب الدورة حيث فازت بـ 6 نسخ آخرها دورتي المغرب 2019 والكونغو برازافيل 2015 بالإضافة إلى لقب أول دورة باسم الجمهورية العربية المتحدة في أول نسخة من دورة الألعاب الإفريقية والتي أقيمت في الكونغو برازافيل عام 1965.