اليوم الخميس 2024/7/25 - صباحاً

كورة لايف | مكاسب برشلونة من إصابة بيدري وأراوخو.. 700 ألف دولار





12:19 م | الإثنين 08 يوليو 2024

مكاسب برشلونة من إصابة بيدري وأراوخو.. 700 ألف دولار

فريق برشلونة الإسباني

حرمت الإصابة منتخب إسبانيا، من جهود بيدري، نجم وسط برشلونة، حتى نهاية بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، بعد أن خرج اللاعب مصابا عقب مرور 8 دقائق فقط من مباراة «الماتادور» أمام ألمانيا، التي حسمها «الأول» بالفوز بنتيجة 2-1 في ربع نهائي البطولة.

وذكر بيان صادر عن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أن الاختبارات الطبية أظهرت أن بيدري يعاني من التواء جانبي داخلي من الدرجة الثانية، في ركبته اليسرى.

كما ذكرت وسائل إعلام إسبانية، أن صاحب الـ21 عاما، سيغيب عن الملاعب لمدة تصل إلى 6 أسابيع، ليتأكد غيابه عن لقاء إسبانيا وفرنسا في نصف النهائي، وكذلك المباراة النهائية، حال عبور المنتخب الإسباني عقبة «الديوك».

300 ألف دولار نصيب برشلونة من إصابة بيدري

بيدري لاعب خط وسط برشلونة ومنتخب إسبانيا

وبحسب صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإنه يمكن لبرشلونة أن يحصل على تعويضات مالية من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، بسبب تجاوز فترة غياب بيدري مدة 4 أسابيع، وفقا لبرنامج حماية الأندية، وبموجب قواعد برنامج حماية الأندية، فإنه سيتعين على «يويفا» دفع حوالي 22 ألف دولار عن كل يوم غياب لبيدري.

ووفقا لما كشفته شبكة «فوتبول إسبانيا»، فإن برشلونة قد يستحق الحصول على نحو 300 ألف يورو كتعويض من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وهي التي قد تساعد بشكل أو بآخر في حل بعض الأزمات المالية التي يعاني منها النادي.

إصابة أراوخو تنعش خزينة برشلونة بـ400 ألف دولار

جدير بالذكر، أن برشلونة سيستفيد ماديا من لاعب آخر في الفريق، تعرض للإصابة مع منتخب بلاده، وهو المدافع الأوروجواياني رونالد أراوخو، بعدما تعرض لإصابة قوية، سيغيب بسببها عن منتخب أوروجواي في بقية منافسات كوبا أمريكا 2024، وربما بداية الموسم المقبل، رفقة برشلونة.

وسيحصل برشلونة على مبلغ يصل إلى مليون و400 ألف دولار، كتعويض، خلال فترة إصابة أراوخو.