اليوم الثلاثاء 2024/5/21 - صباحاً

كورة لايف | مفاجأة «البنا» تعيد الجدل حول ركلة جزاء الأهلي أمام البنك





01:25 م | الخميس 14 مارس 2024

مفاجأة «البنا» تعيد الجدل حول ركلة جزاء الأهلي أمام البنك

مباراة الأهلي والبنك الأهلي

شهدت مباراة الأهلي والبنك الأهلي، أول أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة 15 من عمر دوري NILE، جدلًا تحكيميًا كبيرًا، بعد الشكوك حول تغاضي حكم المباراة عن احتساب ركلة جزاء لصالح الأحمر.

تصويبة حسين الشحات تصطدم بيد أيمن أشرف

وفي الدقيقة 77 من عمر اللقاء، صوّب حسين الشحات جناح النادي الأهلي، كرة من داخل منطقة جزاء البنك الأهلي، لتصطدم بيد أيمن أشرف مدافع الفريق الأخير، وهو ما تسبب في اعتراض لاعبي الأهلي ومطالبة محمود البنا حكم المباراة بالعودة لتقنية الفيديو «VAR» الذي كان يتواجد عليه الحكم محمد الحنفي، لاحتمالية وجود ركلة جزاء.

نائب رئيس لجنة الحكام يبرر موقف البنا بأن الشحات كان متسللًا

وبرر محمد فاروق نائب رئيس لجنة الحكام، قرار حكم المباراة، بأن الشحات كان متسللًا قبل لعب الكرة التي ارتطمت بيد مدافع البنك، وبالتالي ليست هناك أحقية للأهلي في الحصول على ركلة الجزاء.

البنا يستأنف اللعب بركلة مرمى في كرة الشحات الجدلية

لكن المفاجأة أن حكم المباراة محمود البنا استأنف اللعب بركلة مرمى عندما طالب محمد أبو جبل حارس مرمى البنك الأهلي بتنفيذ الكرة من «وضع ركلة المرمى»، وليس بضربة حرة غير مباشرة من مكان مخالفة وقوع لاعب الأهلي في مصيدة التسلل، فضلًا عن إشارته للاعبي الأحمر بأن يد أيمن أشرف كانت في محيط جسمه، ما يتعارض مع كلام نائب رئيس لجنة الحكام.

تقنية 3D تثير الجدل حول ركلة جزاء مستحقة للأهلي

وأشار بعض خبراء التحكيم إلى أنه باستخدام تقنية «3D»، سيتضح أن الشحات لم يكن في موقف تسلل، وأن خطوط تقينة الفيديو «VAR» رُسمت بصورة خاطئة، وهو ما جعل الأهلي يطالب بمعرفة ما دار بين حكم الساحة وحكام الـ«VAR»، خلال تلك اللعبة.

وانتهت المباراة بفوز البنك الأهلي على الأهلي بنتيجة 4/3، ليتجمد رصيد الأهلي عند النقطة 17 محتلًا بهم المركز العاشر، فيما ارتفع رصيد البنك للنقطة 15 في المركز الرابع عشر.