اليوم الجمعة 2024/6/14 - صباحاً

كورة لايف | معتمد جمال.. الغائب الحاضر في تتويج الزمالك بالكونفدرالية





11:42 ص | الإثنين 20 مايو 2024

معتمد جمال.. الغائب الحاضر في تتويج الزمالك بالكونفدرالية

معتمد جمال المدير الفني السابق للزمالك

رغم أن الفريق الكروى الأول بنادي الزمالك حصد لقب الكونفيدرالية، تحت قيادة البرتغالي جوزيه جوميز، بعد التفوق على نهضة بركان المغربي، بمجموع مباراتي ذهاب وإياب نهائي البطولة، فإن هناك حاضرا غائبا في مشهد التتويج «الأبيض»، هو معتمد جمال، المدير الفني السابق لأبناء ميت عقبة.

معتمد جمال على قدر الثقة

وتولى معتمد جمال، القيادة الفنية للفارس الأبيض، في مرحلة فارقة من الموسم، بعد أن منح مجلس مجلس إدارة الزمالك الجديد، برئاسة حسين لبيب، الثقة لابن القلعة البيضاء البار، الذي كان على قدر تلك الثقة، واستطاع العبور بالفريق إلى بر الأمان في بطولة الكونفدرالية، حتى تسلم جوميز المهمة منه.

وقاد «جمال» الزمالك في بطولة الكونفدرالية، بداية من مرحلة دور المجموعات؛ إذ كسر عقدة عدم تحقيق الفارس الأبيض بداية قوية بهذا الدور، وقاد أبناء ميت عقبة للفوز على أبو سليم الليبي، بملعب برج العرب، برأسية يوسف أوباما.

وفى لقاء الجولة الثانية، ظهر الزمالك آخر «جمال» تحت قيادة معتمد جمال، واكتسح سوار الغيني برباعية نظيفة، سجلها أحمد مصطفى زيزو وشيكابالا وسيف الدين الجزيري وإبراهيما نداي، ثم قاد أبناء ميت عقبة للفوز على ساجرادا الأنجولى بالقاهرة بهدف دون رد، أحرزه أحمد مصطفى زيزو، ورحل عن منصبه بعد ذلك والفارس الأبيض متصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية.

معتمد جمال المدير الفني السابق للزمالك 

3 مدربين للزمالك في الكونفدرالية 

وبشكل عام توافد على مشوار تتويج الزمالك بالكونفدرالية 3 مدرين بداية من الكولومبى خوان كارلوس أوسوريو، الذى قاد ريمنتادا العودة أمام أرتا سولار في دور الـ32 من خارج الخطوط، ثم تسلم المهمة معتمد جمال، خلال أول 3 مباريات بمرحلة دور المجموعات، وتسلم الراية منه البرتغالي جوزيه جوميز، وقاد المشوار فى 8 مباريات، حتى وصل أبناء ميت عقبة لمنصات التتويج.