اليوم الخميس 2024/7/25 - صباحاً

كورة لايف | مصارعة الذراعين تحقق إنجازا فريدا بدورة الألعاب الإفريقية.. بالأرقام





03:25 م | الخميس 21 مارس 2024

مصارعة الذراعين تحقق إنجازا فريدا بدورة الألعاب الإفريقية.. بالأرقام

أبطال مصارعة الذراعين في دورة الألعاب الأفريقية

أعرب اللواء محمود بركات، رئيس الاتحاد المصري للقوة البدنية، عن سعادته بالنتيجة التي حققها منتخب مصر لمصارعة الذراعين بدورة الألعاب الإفريقية المقامة في غانا خلال الفترة من 8 وحتى 24 مارس الحالي.

 

مصارعة الذراعين حققت ثالث أفضل نتيجة للبعثة المصرية بدورة الألعاب الإفريقية

وحقق منتخب مصر لمصارعة الذراعين 19 ميدالية متنوعة في منافسات دورة الألعاب الأفريقية بواقع 14 ميدالية ذهبية و 4 فضيات وبرونزية، ليتصدر جدول ترتيب منافسات مصارعة الذراعين، وليحقق اتحاد القوة ثالث أفضل نتيجة للبعثة المصرية في عدد الميداليات بعد اتحادي رفع الأثقال والسباحة.

وقال بركات في تصريحات تليفزيونية، «استطعنا تحقيق ما وعدنا به.. شاركنا ببعثة مكونة من 8 لاعبين ولاعبتان فقط واستطاع الـ10 لاعبين حصد 19 ميدالية منها 14 ذهبية، وذلك رغم ظروف البطولة الصعبة، وظروف التحكيم التي كانت دائمًا في صف الدولة المنظمة».

وأوضح رئيس الاتحاد المصري للقوة البدنية، أن اللجنة المنظمة لمصارعة الذراعين قررت مؤخرًا ضم ميزانين معًا لتحرم مصر من ذهبية إضافية؛ إذ شارك لاعبان من منتخب مصر في نفس الميزان وحصلا على الذهبية والفضية.

وأكد أنه رغم صعوبة أجواء البطولة إلا أن أبطالنا كانوا على قدر المسؤولية؛ إذ حصد كل اللاعبين المشاركين من منتخب الرجال ميدالية ذهبية، أما عن مشاركة السيدات فقد كانت بلاعبتين بدعوة من اللجنة المنظمة.

نحتاج لدعم للمشاركة في بطولة العالم

ووجه اللواء محمود بركات، الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وللجنة الأولمبية المصرية على إتاحة الفرصة للاتحاد للمشاركة ضمن البعثة المصرية والمساهمة في تربع مصر على جدول ميداليات الدورة.

واختتم بركات تصريحاته موضحًا أن المحطة القادمة لمنتخب مصارعة الذراعين هي بطولة العالم المقررة شهر أغسطس القادم، مضيفًا: «أتمنى أن يزداد دعم الاتحاد من أجل المشاركة في بطولة العالم بعدد أكبر من اللاعبين وتحقيق إنجاز جديد لمصر».