اليوم الخميس 2024/7/25 - صباحاً

كورة لايف | مبابي وبنزيما يقتربان من المشاركة بالأولمبياد.. وإنريكي يحل أزمة حكيمي





01:37 م | الخميس 21 مارس 2024

مبابي وبنزيما يقتربان من المشاركة بالأولمبياد.. وإنريكي يحل أزمة حكيمي

مبابي

يترقب كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، تدخلات حكومية من أجل تحقيق حلمه بالمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وأفادت أميلي كاستيرا وزيرة الرياضة الفرنسية عبر قناة «RMC»، سبورت، أنها ستتدخل لإقناع باريس سان جيرمان لمشاركة مبابي مع المنتخب الفرنسي في أولمبياد باريس.

وأضافت أميلي أن الجمهور الفرنسي يحلم بتواجد مبابي في الأولمبياد، وأنا بالطبع أشاركهم نفس الرغبة، وأعتقد أن اللاعبين أنفسهم عبروا عن رغبتهم القوية في التواجد مع الديوك.

موقف بنزيما من أولمبياد باريس

وحول إمكانية ضم كريم بنزيما لاعب اتحاد جدة السعودي لقائمة الديوك بالأولمبياد، قال فيليب ديالو رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في تصريحات لصحيفة «ليكيب»: «كريم بنزيما لاعب رائع، وسبق له الفوز بجائزة الكرة الذهبية، وسعيد برغبته في المشاركة بالأولمبياد، لكن يبقى القرار لتييري هنري المدير الفني للديوك، فأنا لست المدرب، لكن تواجد بنزيما سيكون فرصة جيدة لتشكيل فريق قوي للغاية، وطموحنا تكوين أفضل فريق ممكن، وأثق أن هنري سيختار الأفضل من قائمة اللاعبين المتاحين أمامه».

إنريكي يحل أزمة حكيمي

من جهة أخرى، استقر المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان لويس إنريكي، على حل أزمة النجم المغربي أشرف حكيمي، ظهير أيمن الفريق، الذي سيغيب عن مواجهة فريقه أمام برشلونة الإسباني، في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، وذلك بسبب تراكم الإنذارات.

وذكرت صحيفة «سبورت»، الكتالونية، أن إنريكي استعان بعدد من الحلول خلال غياب حكيمي في 4 مباريات عن الفريق أثناء مشاركته مع منتخب المغرب في كأس أمم إفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار. 

وتابعت الصحيفة أن إنريكي استقر بشكل كبير على الدفع بلاعب الوسط الشاب زاير إيمري في الجهة اليمنى، بعدما اكتسب ثقة كبيرة من المدرب.