اليوم الخميس 2024/5/30 - صباحاً

كورة لايف | ما بين التوهج والتذبذب.. هل سيستمر أفشة أم سيعود؟





12:27 م | الإثنين 25 مارس 2024

ما بين التوهج والتذبذب.. هل سيستمر أفشة أم سيعود؟

محمد مجدي «أفشة» لاعب خط وسط الأهلي ومنتخب مصر

يعيش اللاعب محمد مجدي أفشة لاعب خط وسط النادي الأهلي ومنتخب مصر، حالة من التألق اللافت خلال الفترة الأخيرة، ما جعله ضمن قائمة الفراعنة المُختارة من قبل حسام حسن المدير الفني لـ«الفراعنة»، لخوض بطولة كأس عاصمة مصر، بمشاركة منتخبات تونس وكرواتيا ونيوزيلندا رفقة المنتخب المصري.

أفشة يظهر بصورة أساسية تحت قيادة حسام حسن

وظهر أفشة ضمن التشكيل الأساسي لمنتخب مصر أمام منتخب نيوزيلندا، في نصف نهائي كأس عاصمة مصر، إذ شارك في 80 دقيقة من عمر المباراة، قدم خلالها مردودًا جيدًا في الربط بين الخطوط وتوزيع اللعب، ويأتي ظهور أفشة من جديد مع المنتخب بعد أن تم استبعاده خلال الفترة الماضية من قبل البرتغاليين كارلوس كيروش وروي فيتوريا، المديرين الفنيين السابقين لمنتخب مصر، على الترتيب.

ومن المتوقع أن يدفع العميد باللاعب صاحب الـ28 في الشكيل الأساسي لـ«الفراعنة» لمواجهة كرواتيا، في نهائي كأس عاصمة مصر، والمقرر إقامته في العاشرة مساء غدًا الثلاثاء، على «استاد مصر» بالعاصمة الإدارية.

تألق أفشة على الصعيد المحلي مع الأهلي

وعلى الصعيد المحلي، تألق أفشة مع النادي الأهلي خلال آخر مباراتين قبل انطلاق معسكر مارس الدولي الجاري، إذ كان سببًا رئيسيًا في تتويج الأحمر بلقب كأس مصر للمرة الـ39 في تاريخ القلعة الحمراء، بعد أن ساهم في هدفي المباراة، بتسجيله هدف، وصناعة الآخر، بالإضافة لظهوره بصورة جيدة أمام البنك الأهلي ضمن منافسات دوري NILEK رغم خسارة فريقه بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

تذبذب مستوى أفشة مع الأهلي منذ انضمامه

وتأمل جماهير المارد الأحمر، في ثبات لاعب فريقها على هذا المستوى، وألا يعود لحالة التذبذب التي كان عليها قبل بداية التألق الأخيرة، إذ تتصف مسيرة اللاعب منذ انضمامه للأهلي بالتغييرات، إذ عاش حالة من المستوى الجيد تحت قيادة السويسري رينيه فايلر، وتوهج تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، وتراجع مستواه مع تولي كولر القيادة الفنية وأصبح جليسًا لدكة الاحتياط.

ويستعد النادي الأهلي لمواجهة سيمبا التنزاني في الثامنة مساء الجمعة المقبل، في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.