اليوم الاربعاء 2024/7/24 - صباحاً

كورة لايف | لجنة التراخيص يعلن تطبيق نظام الرخصة في الموسم القادم من دوري Nile





12:58 ص | الجمعة 05 يوليو 2024

لجنة التراخيص يعلن تطبيق نظام الرخصة في الموسم القادم من دوري Nile

اتحاد الكرة

أعلن المستشار محمود عابدين، رئيس لجنة التراخيص بالاتحاد المصري لكرة القدم، أنه بداية من الموسم المقبل من دوري Nile، تطبيق نظام التراخيص على أندية المسابقة بداية من الموسم المقبل.

وأوضح «عابدين» في تصريحات لبرنامج «ملعب أون تايم» عبر قناة «أون تايم سبورتس» أنه بداية من الموسم سيطبق اتحاد الكرة معايير الرخصة على أندية المسابقة مشيرًا إلى أن أي نادي لن يملك الرخصة لن يشارك في مسابقة الدوري في الموسم الجديد.

وأضاف رئيس لجنة التراخيص أنه بداية من الموسم المقبل سيضع الاتحاد المصري معايير الرخصة والتي ستكون متوافقة مع نظيرها في الاتحاد الأفريقي وتطبق على كل الأندية موضحًا أن هذا سيكون طبقًا لتوجيهات الاتحاد الأفريقي والدولي لضمان عدم وجود أزمة مالية للأندية تهدد مستحقات لاعبيها.

الأندية التي حصلت على رخصة الأندية

وأشار عابدين إلى أن عدم الحصول على الرخصة يعني الاستبعاد من المسابقة المحلية موضحًا أن أول ناديين سارعا من أجل هذا هم الاهلي وإنبي ثم المصري البورسعيدي وسيراميكا مرورا ببيراميدز وأخيرًا الزمالك.

وأوضح رئيس لجنة التراخيص أن كل الأندية تقدمت بأوراقها مشيرًا إلى أن نادي بلدية المحلة لم يستكمل أوراقها حتى الآن، موضحًا أن أي نادي لن يكمل رخصته لن يتواجد بدوري Nile.