اليوم الخميس 2024/7/25 - صباحاً

كورة لايف | كيف خطف الأهلي كأس مصر من الزمالك في ربع ساعة؟.. «غلطة الشاطر»





03:20 م | السبت 09 مارس 2024

كيف خطف الأهلي كأس مصر من الزمالك في ربع ساعة؟.. «غلطة الشاطر»

الأهلي والزمالك

رغم أن الاستحواذ كان في صالح الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك في لقاء نهائي كأس مصر 2023 ضد الأهلي الذي أقيم أمس الجمعة، على ملعب الأول بارك في السعودية، إلا أن النتيجة جاءت لصالح المارد الأحمر في النهاية بالفوز بهدفين دون رد، وحصد اللقب للمرة التاسعة والثلاثين في تاريخه.

كيف خطف الأهلي كأس مصر من الزمالك في ربع ساعة؟

وسيطر فريق الزمالك بقيادة مديره الفني البرتغالي جوزيه جوميز، على مجريات اللقاء بعد أن أحكم الرقابة على مفاتيح اللعب في الأهلي، وكلف عمر جابر برقابة حسين الشحات، فيما أغلق أحمد فتوح المساحات أمام بيرسي تاو.

ولعب نبيل عماد دونجا لاعب الزمالك دورا مميزا في وسط الملعب، وكان سببا في استحواذ الفريق الأبيض على غالبية مجريات المباراة. 

الأهلي والزمالك

لكن أبناء ميت عقبة فشلوا في ترجمة الاستحواذ إلى أهداف بشباك مصطفى شوبير حارس الأهلي، وفي الوقت نفسه ساهمت تغييرات السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر بصناعة الفارق، بعد أن منح خط وسط الفريق حيوية ونشاط جديد بالدفاع بالثنائي محمد مجدي أفشة ومروان عطية، بدلا من عمرو السولية وكريم نيدفيد.

السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي

وصنعت خبرات لاعبي الأهلي الفارق في آخر ربع ساعة وخطف من خلالها المارد الأحمر لقب البطولة، بعد أن صنع أفشة هدف التقدم لزميله إمام عاشور بالدقيقة 85، بعد أن استغل الفريق الأحمر «غلطة الشاطر»، في الزمالك عقب خطأ عبد الله السعيد، الذي فقد الكرة في منطقة الخطورة وجاء العقاب فوري، بإحراز هدف الأهلي الأول باللقاء وخرج بعدها السعيد وشارك بدلا منه سامسون أكينيولا من بنين.  

وعاد وسجل أفشة هدف تأكيد الفوز بالدقيقة 94، ليترك المارد الأحمر الاستحواذ للأبيض ويخطف اللقب في النهاية.