اليوم السبت 2024/6/15 - مساءً

كورة لايف | كوستاريكا تكمل عقد المتأهلين لكوبا أمريكا..وتقابل البرازيل في 24 يونيو





05:18 ص | الأحد 24 مارس 2024

كوستاريكا تكمل عقد المتأهلين لكوبا أمريكا..وتقابل البرازيل في 24 يونيو

مباراة كوستاريكا وهندوراس

تأهل منتخب كوستاريكا لكرة القدم،رسميا للمشاركة في نهائيات لبطولة كوبا أمريكا 2024، أثر فوزه على هندوراس، بنتيجة 3-1 ، في المباراة الفاصلة التي جمعت بين المنتخبين على «ملعب تويوتا» بولاية تكساس الأمريكية.

وفي الدقيقة 10 من عمر الشوط الأول، سجل مايكل تشيرينوس، لاعب هندوراس، هدف بلاده الأول من تسديدة بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء من أسيست من زميله جيري بينجتسون، لتسكن الزاوية اليسرى السفلية لحارس كوستاريكا.

وفي الدقيقة 12، تعادلت كوستاريكا عن طريق اللاعب أورلاندو جالو، من تسديدة بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء، لتسكن منتصف مرمى هندوراس.

وفي الشوط الثاني، سجل وارن مادريجال، لاعب كوستاريكا، في الدقيقة 56، هدف تقدم بلاده من تسديدة بقدمه اليمنى من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء على إثر تمريرة حاسمة بالرأس من زميله مانفريد أوجالدي، لتسكن الزاوية اليسرى العليا لمرمى هندوراس، محرزا الهدف الثاني.

ولم تمر سوى 6 دقائق، وسجل جيفرسون برينيس لاعب منتخب كوستاريكا هدفا ثالثا من تسديدة من خارج منطقة الجزاء بقدمه اليمنى، من أسيست من زميله ألفارو زامورا اصطدمت بأحد مدافعي هندوراس لتحول اتجاه الكرة وتسكن الزاوية اليمنى العليا لمرمى هندوراس.

كوستاريكا تواجه البرازيل في 24 يونيو المقبل

وبهذه النتيجة، انضمت كوستاريكا إلى البرازيل وكولومبيا وباراجواي في المجموعة الرابعة. وستصطدم كوستاريكا في 24 يونيو المقبل، بنظيره البرازيل على ملعب «صوفي» في إنجليووود بكالفورنيا.

جدير بالذكر، أن النسخة 48 من نهائيات كوبا أمريكا 2024 ستنطلق في الصيف المقبل في الفترة من 20 يونيو إلى 14 يوليو من العام المقبل في الأراضي الأمريكية بمشاركة 16 منتخبًا.