اليوم الخميس 2024/7/25 - صباحاً

كورة لايف | كوبا أمريكا 2025.. الأرجنتين تتقدم على الإكوادور بهدف في الشوط الأول





04:53 ص | الجمعة 05 يوليو 2024

كوبا أمريكا 2025.. الأرجنتين تتقدم على الإكوادور بهدف في الشوط الأول

ميسي يقود إحدى هجمات الأرجنتين

انتهى الشوط الأول من مباراة الأرجنتين والإكوادور على ملعب«إن آر جي»، بربع نهائي  بطولة«كوبا أمريكا»، في نسختها 48، المقامة حاليا بالولايات المتحدة، بتقدم راقصو التانجو بهدف دون رد أحرزه ليساندرو مارتينيز، برأسية في الدقيقة 35.

وشهدت الدقائق الخمس الأولى، من أحداث الشوط الأول، بطء في تحضير الهجمات من جانب لاعبي منتخب الأرجنتين، وفي الدقيقة السابعة، كاد، مويسيس كايسيدو، لاعب الإكوادور، التسجيل في مرمى حارس مرمى الأرجنتين، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء من أسيست من القائد إينر فالنسيا، تصدى لها إميليانو مارتينيز، ببراعة.

وبلغت نسبة استحواذ منتخب الأرجنتين خلال العشرة دقائق الأولى من أحداث الشوط 86%، دون خطورة تذكر، مقابل 14% لصالح الإكوادور.

تسديدة سارمينتو لاعب الإكوادور

وفي الدقيقة 15، تصدى حارس الأرجنتين لأخطر فرصة لمنتخب الإكوادور، بتسديدة من جانب جيريمي سارمينتو، من داخل منطقة الجزاء، من أسيست من زميله مويسيس كايسيدو.

وخلال ال15 دقيقة الأول من أحداث الشوط الأول، بلغت نسبة استحواذ الأرجنتين على الكرة، 65%، مقابل 35% لصالح الإكوادور.

 

رأسية إنزو فرنانديز لاعب الأرجنتين 

وشهدت الدقيقة 28، رأسية من جانب إنزو فرنانديز، لاعب منتخب الأرجنتين من داخل منطقة الجزاء من تمريرة عرضية حاسمة من زميله ناهويل مولينا، مرت بجوار القائم الأيسر لحارس مرمى الإكوادور. 

هدف الأرجنتين الأول

وفي الدقيقة 35، من عمر الشوط الأول، نفذ ليونيل ميسي، ركنية من يمين ملعب المباراة، ليحولها ألكسيس ماك أليستر، برأسه إلى ليساندرو مارتينيز، الذي حولها بدوره برأسية لتسكن شباك حارس مرمى الإكوادور، محرزا الهدف الأول لمنتخب بلاده.

وفي الدقيقة 41، كاد إنزو فرنانديز لاعب منتخب الأرجنتين، إحراز هدف ثان بتسديدة بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر لحارس مرمى الإكوادور.