اليوم السبت 2024/7/27 - صباحاً

كورة لايف | «كاف» يفاجئ اتحاد الكرة ويصدم الأهلي والزمالك بسبب الأبطال والكونفدرالية





11:35 ص | الثلاثاء 21 مايو 2024

«كاف» يفاجئ اتحاد الكرة ويصدم الأهلي والزمالك بسبب الأبطال والكونفدرالية

الأهلي والزمالك

كشفت تقارير مغربية، اليوم، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» أعلن الموعد النهائي لتحديد الاتحادات المحلية لقائمة أنديتها المشاركة في المنافسات القارية في الموسم المقبل 2024-2025.

ووفقًا لموقع «البطولة» المغربي، فإن لجنة المسابقات «كاف» حددت يوم 15 يونيو المقبل، كآخر موعد لتحديد الأندية المشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، لافتة أن «كاف» طلب من الاتحادات المحلية ضرورة تحديد أسماء الأندية التي ستشارك في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية خلال الموسم المُقبل قبل التاريخ المحدد.

أزمة كبرى لرابطة الأندية المصرية بسبب قرار كاف

قرار «كاف» يمثل أزمة كبرى لرابطة الأندية المصرية، بعد إعلان أحمد دياب رئيس الرابطة، انتهاء الموسم الجاري في أغسطس المقبل، ما يجعل من الصعب تحديد هوية الأندية الأربعة المشاركة في البطولات القارية قبل الموعد المحدد من قبل «كاف».

ومن المنتظر أن رابطة الأندية المصرية ستخاطب «كاف» لتأجيل إرسال أسماء الأندية المصرية المشاركة، وفي حال عدم الموافقة، سيتم اعتماد نتائج الدور الأول من الدوري المصري لتحديد هوية المشاركين، مع إرسال الأسماء بعد انتهاء مباريات هذا الدور، ما يثير قلق قطبي الكرة المصرية لتراجع نتائجهما خلال الموسم الجاري من البطولة.

يذكر، أن الأهلي سيضمن المشاركة في النسخة المُقبلة من دوري أبطال إفريقيا، في حال حصد اللقب هذا العام، عندما يواجه الترجي التونسي يوم السبت المُقبل، كما ضمن الزمالك أيضًا مشاركته في بطولة كأس الكونفدرالية للموسم المُقبل، بصفته حاملًا للقب.