اليوم الاحد 2024/5/26 - مساءً

كورة لايف | كأس عاصمة مصر.. 90 دقيقة تفصل حسام حسن عن أول بطولة في مسيرته التدريبية





09:42 ص | الثلاثاء 26 مارس 2024

كأس عاصمة مصر.. 90 دقيقة تفصل حسام حسن عن أول بطولة في مسيرته التدريبية

حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر

يضرب منتخب مصر بقيادة حسام حسن موعدًا مع نظيره منتخب كرواتيا، في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، على «استاد مصر» بالعاصمة الإدارية، حيث المباراة النهائية من البطولة الودية الدولية «كأس عاصمة مصر»، والتي تُقام على الأراضي المصرية بمشاركة منتخبي تونس ونيوزيلندا رفقة منتخبي مصر وكرواتيا.

حسام حسن يُمني نفسه بأول بطولة في مسيرته التدريبية

بعد سلسلة من سوء الحظ طاردته خلال مسيرته التدريبية منذ بدايتها في عام 2008، وعدم حصوله على ألقاب مع الفرق التي تولى تدريبها، يدخل حسام حسن مباراة اليوم بحثًا عن تقديم أوراق اعتماده للجمهور المصري، إذ يُمني نفسه بتحقيق أول بطولة في مسيرته التدريبية مع منتخب بلاده، بعد أن تمكّن من الفوز في مباراة نصف النهائي على المنتخب النيوزيلندي بهدف نظيف، وتقديم أداء مُرضي يقربه من تقديم أوراق اعتماده لدى الجمهور.

ويسعى العميد خلال مواجهة اليوم إلى مصالحة الجماهير المصرية، وعودة الشغف مرة أخرى لمباريات «الفراعنة»، خصوصًا بعد تدهور النتائج الفترة الأخيرة على يد البرتغالي روي فيتوريا، وتوديع كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار من دور الـ16 أمام منتخب الكونغو الديمقراطية.

حسام حسن يتحدث عن صعوبة المباراة

وأكّد المدير الفني لمنتخب مصر في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة صعوبة مواجهة المنتخب الكرواتي، نظرًا لامتلاكهم لاعبين على مستوى عال، يلعبون في أقوى أندية العالم مثل ريال مدريد ومانشستر سيتي، مشيرة إلى رضاه عن أداء المنتخب أمام نيوزيلندا في ضربة البداية.

ويأتي خوض المنتخب المصري لبطولة كأس عاصمة مصر، في إطار الاستعداد لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، ضمن منافسات المجموعة الأولى من مجموعات تصفيات كأس العالم 2026، والمقرر إقامتهما في شهر يونيو المقبل، على الترتيب.