اليوم الخميس 2024/7/25 - صباحاً

كورة لايف | كأس عاصمة مصر.. تحد خاص بين حسام حسن ولوكا مودريتش





11:45 ص | الخميس 21 مارس 2024

كأس عاصمة مصر.. تحد خاص بين حسام حسن ولوكا مودريتش

حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر

تشهد بطولة كأس عاصمة مصر، المقرر انطلاقها غدًا الجمعة، على الأراضي المصرية، في الفترة من 22 حتى 26 من شهر مارس الجاري، تحديًا خاصًا بين حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، ولوكا مودريتش لاعب خط وسط ريال مدريد والمنتخب الكرواتي.

مودريتش يهدد رقم حسام حسن

ويأتي التنافس بين الثنائي حول لقب «عميد لاعبي العالم»، إذ يدخل الكرواتي البطولة وهو يحتل المركز السادس عشر من الترتيب، برصيد 172 مباراة، وبمشاركته المتوقعة خلال مباراتي تلك البطولة، سيقفز مودريتش مركزين متجاوزًا الثنائي؛ السعودي محمد الدعيع، والأردني عامر شفيع، لكل منهما 173 مباراة.

ويتفوق العميد على لاعب ريال مدريد في ترتيب هذا اللقب الشرفي، إذ يحتل الهداف التاريخي لمنتخب مصر المركز العاشر برصيد 177 مباراة، وبفارق 7 مباريات عن أحمد حسن صاحب المركز الرابع برصيد 184 مباراة.

ويهدد لوكا رقم حسام حسن، بمشاركته في بطولة عاصمة مصر ووصوله للمباراة الـ174 دوليًا، ثم تواجده برفقة منتخب بلاده في يورو 2024، وإذا تمكن من المشاركة في دور مجموعات البطولة سيتجاوز رقم المدير الفني لمنتخب مصر.

كريستيانو رونالدو يتصدر ترتيب عميد لاعبي العالم

ويتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو عميد لاعبي العالم برصيد 205 مباريات، ويحل بدر المطوع ثانيًا برصيد 196 مباراة، والماليزي تشن آن سو ثالثًا برصيد 195 مباراة، فيما يأتي المصري أحمد حسن في المركز الرابع برصيد 184 مباراة.