اليوم الثلاثاء 2024/5/21 - صباحاً

كورة لايف | قرار عاجل في الأهلي تجاه حكم مباراة سيمبا التنزاني (خاص)





11:44 ص | السبت 30 مارس 2024

قرار عاجل في الأهلي تجاه حكم مباراة سيمبا التنزاني (خاص)

الأهلي وسيمبا التنزاني

اتخذت إدارة الكرة داخل النادي الأهلي قرارًا عاجلا ضد طاقم تحكيم مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي أمام نادي سيمبا التنزاني، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وعلم «كورة لايف» أن مسئولي النادي الأهلي قرروا التقدم بشكوى رسمية لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، ضد الحكم الجنوب إفريقي توم أبو نجيل، حكم المباراة، بجانب حكم تقنية الفيديو الموريتاني دحان بيدا ومعاونيه.

ويترقب مسؤولو النادي الأهلي تسلم تقريرًا شاملا من قِبل حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي ورئيس بعثة الفريق في تنزانيا من أجل التقدم بالشكوى بشكل رسمي وذلك قبل مباراة الفريق المقبلة في لقاء الإياب أمام نفس الفريق والمقرر لها يوم الجمعة المقبل.

تفاصيل شكوى الأهلي ضد الحكم الجنوب أفريقي توم أبو نجيل

                                  موديست

وكشف مصدر داخل القلعة الحمراء أن تفاصيل شكوى النادي الأهلي ستضمن استحقاق الفريق الحصول على ضربتين جزاء لم يجري الرجوع فيهما إلى تقنية الفيديو، بجانب تغاضي الحكم عن إشهار البطاقة الحمراء ضد لاعبين اثنين من صفوف نادي سيمبا بسبب التدخلات العنيفة ضد لاعبي الأهلي.

وأوضح المصدر أن شكوى النادي الأهلي ستتضمن فيديوهات مصورة لهذه الحالات التحكيمية الواضحة والتي أثارت جدلا واسعًا خلال الساعات الماضية.

وأتم: «الأهلي يخشى تكرار تلك الأخطاء في الأدوار المقبلة من البطولة خاصة أن الفريق يتعرض لظلم تحكيمي كبير خلال مشواره في البطولة منذ بدايتها ولكن الأمر أصبح مختلفًا في هذه الأدوار لوجود تقنية الفيديو».

الأهلي يفوز على سيمبا وينتظره في استاد القاهرة

وفاز فريق النادي الأهلي على مضيفه سيمبا التنزاني بهدف دون رد أحرزه أحمد نبيل كوكا في الدقائق الأولى من المباراة باللقاء الذي أقيم في دار السلام العاصمة التنزانية، على أن يستضيف الأهلي نظيره سيمبا يوم الجمعة المقبل على استاد القاهرة الدولي في مباراة الإياب، بحضور 30 ألف مشجع.

ووصلت بعثة النادي الأهلي منذ ساعات قليلة إلى مطار القاهرة بعد رحلة شاقة تخطت الـ8 ساعات.