اليوم الخميس 2024/7/25 - صباحاً

كورة لايف | قبل موقعة ميتلايف في نصف نهائي «كوبا أمريكا».. بطولات الأرجنتين وكندا





08:33 ص | الثلاثاء 09 يوليو 2024

قبل موقعة ميتلايف في نصف نهائي «كوبا أمريكا».. بطولات الأرجنتين وكندا

مباراة الأرجنتين والإكوادور.. أرشيفية

يلتقي منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، بنظيره الكندي، على ملعب «ميتلايف ستاديوم» بنيوجيرسي، في المباراة الافتتاحية لنصف نهائي بطولة «كوبا أمريكا»، المقامة حاليا بالولايات المتحدة الأمريكية في نسختها الـ48، وتنطلق المباراة في تمام الساعة الثالثة صباح غد الأربعاء بتوقيت القاهرة.

وحجز منتخب الأرجنتين، بطاقة التأهل لنصف نهائي بطولة «كوبا أمريكا»، بفوزه على نظيره الإكوادوري بضربات الترجيح بنتيجة 4-2، على ملعب «إن آر جي»، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في لقاء شهد إهدار ليونيل ميسي ضربة الترجيح الأولى لمنتخب بلاده.

وحصد منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، لقب بطولة «كوبا أمريكا»، 15 مرة، كما حمل لقب كأس العالم، 3 مرات، وكأس القارات، مرة واحدة، كما حاز على 7 ألقاب بدورة الألعاب الأمريكية، ولقب وحيد بالبطولة الأمريكية، ولقبين بكأس أبطال «كونميبول» و«يويفا».

صعود كندا للمرة الأولى بتاريخها لنصف نهائي «كوبا أمريكا»

كما صعد منتخب كندا، لنصف نهائي بطولة «كوبا أمريكا»، بفوزه بضربات الترجيح، على نظيره الفنزويلي، بنتيجة 4-3، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب «أيه تي أند تي»، بالتعادل الإيجابي 1-1.

وبالنسبة لبطولات منتخب كندا الأول لكرة القدم، فقد حصد لقبين ببطولة «الكأس الذهبية» عامي 1985 و2000.