اليوم السبت 2024/5/18 - مساءً

كورة لايف | فيفا يفاجئ المغرب بشأن إبراهيم دياز.. ومورينيو مرشح لتدريب السعودية





03:17 م | الأربعاء 13 مارس 2024

فيفا يفاجئ المغرب بشأن إبراهيم دياز.. ومورينيو مرشح لتدريب السعودية

إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد الإسباني

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، على تغيير الجنسية الرياضية للاعب إبراهيم دياز، جناح ريال مدريد من الإسبانية إلى المغربية، وهي عملية إدارية تسمح بها الهيئة الدولية المشرفة على كرة القدم لمرةٍ واحدةٍ فقط، في مسيرة اللاعب.

فيفا يوافق على تمثيل إبراهيم دياز لمنتخب المغرب

ووفقًا لصحيفة «ماركا» الإسبانية، فإنّ الاتحاد المغربي لكرة القدم، حصل بشكل رسمي، على وثيقة اعتماد تغيير جنسية وأحقية دياز في المشاركة مع منتخب «أسود الأطلس»، خلال معسكر مارس الجاري.

كان لاعب خط وسط ريال مدريد الحالي وإي سي ميلان السابق، لعب مباراة ودية واحدة فقط مع إسبانيا ضد ليتوانيا في عام 2021، وهو ما لا يمنعه من تغيير جنسيته الرياضية بعد الحصول على موافقة الفيفا.

مورينيو على طاولة الاتحاد السعودي لكرة القدم

على جانب آخر، كشفت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء عن ترشيح المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لتدريب المنتخب السعودي، والإطاحة بالمدرب الإيطالي روبرتو مانشيني.

وبحسب التقارير السعودية، فإنّ مورينيو من ضمن الأسماء المطروحة بقوة على طاولة اتحاد الكرة السعودي، والتفكير في الإطاحة بمانشيني بعد الوداع الأخير لكأس آسيا من دور الـ16 على حساب منتخب كوريا الجنوبية.

يذكر أن آخر محطات مورينيو التدريبية كانت روما الإيطالي، ولا يرتبط بأي النادي خلال الفترة الحالية بعد إقالته من تدريب ذئاب العاصمة، ما يسهل فرصة التعاقد معه.