اليوم الجمعة 2024/6/14 - صباحاً

كورة لايف | «فيفا» يعاقب 6 أندية مصرية بمنع القيد وقضية جديدة ضد الزمالك «مستندات»





09:51 ص | الثلاثاء 21 مايو 2024

«فيفا» يعاقب 6 أندية مصرية بمنع القيد وقضية جديدة ضد الزمالك «مستندات»

الزمالك

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، منذ ساعات، عن التحديث الأسبوعي الجديد لقائمة الأندية الممنوعة من القيد على مستوى فرق العالم، من بينها المصرية، بسبب عقوبات من جانب الاتحاد الدولي، وشهدت قائمة الأندية المعاقبة بالإيقاف 6 فرق مصرية، هي الزمالك وحرس الحدود ومصر للمقاصة وإيسترن كومباني، والمصري البورسعيدي، وانضم إليهم نجوم المستقبل.

6 أندية مصرية تتعرض لإيقاف القيد من «فيفا» 

وأكد «فيفا» في بيانه الأخير، أن الفرق المصرية المعاقبة بحظر تسجيل لاعبين جدد حتى سداد المستحقات المتأخرة والغرامات، هي: مصر للمقاصة (5 قضايا)، وإيسترن كومباني (4 قضايا)، والزمالك (قضيتان)، وحرس الحدود (قضية واحدة)، والمصري البورسعيدي (قضية واحدة)، ونجوم المستقبل (قضية).

«فيفا» يعلن إيقاف قيد الزمالك بسبب «بوطيب» ومساعد فيريرا

وفي الفترة الأخيرة، كان «فيفا» قد أخطر نادي الزمالك رسميا، بإيقاف القيد حتى سداد مستحقات اللاعب المغربي خالد بو طيب، المقدرة بـ2.4 مليون يورو، وأيضا المستحقات المتأخرة لروي أجواش، المدرب المساعد السابق ضمن جهاز البرتغالي فيريرا، المدير الفني الأسبق للأبيض.

وفي وقت سابق، سدد الزمالك بعض الأقساط المتأخرة لـ أجواش وباقي جهاز فيريرا، التي بلغت 110 آلاف دولار، ولم يسدد مسؤولو الأبيض بقية الأقساط، ليقرر المدرب تصعيد الأمر وتقديم شكوى جديدة لـ«فيفا»، لعدم حصوله على بقية مستحقاته البالغة 600 ألف دولار.

يذكر أن إدارة نادي الزمالك تعمل في الوقت الحالي، على حل أزمة منع القيد مرة أخرى عن الفريق الأول، أملا في ضم لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.