اليوم الخميس 2024/5/30 - صباحاً

كورة لايف | فيفا يرد على تهديد رابطة الدوريات العالمية بإلغاء مونديال الأندية 2025





05:29 ص | السبت 11 مايو 2024

فيفا يرد على تهديد رابطة الدوريات العالمية بإلغاء مونديال الأندية 2025

مونديال الأندية

علق ماتياس جرافستروم، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم، على التهديدات التي تطال كأس العالم للأندية 2025، بعد اعتراض رابطة الدوريات العالمية والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين «فيفبرو»، على المواعيد الخاصة بالبطولة، التي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة الأهلي.

«فيفا» يوجه رسالة إلى رابطة الدوري و«الدولي للاعبين المحترفين»

وأكد «جرافستروم»، في رسالة له إلى رابطة الدوري والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين، أنه «منذ البداية نرفض أي مقترح أو استناج يؤكد أننا في (فيفا) نضع جدول مباريات دولية دون التشاور مع أحد».

وأضاف الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم، أن «فيفا» مثل أي منظم للبطولات، يتمتع بمعايير وحقوق كاملة في تحديد المعايير الخاصة بالمسابقات، والإطار الزمني المعمول بها.

وأوضح أنهم يدركون أن هناك منظمين بطولات أخرى، مثل رابطة الدوريات العالمية، مشيرا إلى أن من حقهم ممارسة نفس الحقوق، وسيكون من المفيد التشاور حول هذه الأمور.

ونوه إلى أن «فيفا» أجرى مشاورات مع اعتراض رابطة الدوريات العالمية والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين «فيفبرو»، حول جدول المباريات الدولية من عام 2025 إلى 2030.

تقارير صحفية تكشف عن تهديد لبطولة كأس العالم للأندية 2025

وكشفت تقارير صحفية، عن اعتراض رابطة الدوريات العالمية والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين «فيفبرو» على مواعيد بطولة كأس العالم للأندية 2025، بمشاركة الأهلي، التي تقام في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو من العام المقبل، مع التهديد بإجراءات قضائية. (التفاصيل من هنا)