اليوم الثلاثاء 2024/6/25 - صباحاً

كورة لايف | فرق المغرب «وش السعد» على الزمالك.. اللقب الثاني من نهضة بركان «فيديو»





12:37 م | الإثنين 20 مايو 2024

فرق المغرب «وش السعد» على الزمالك.. اللقب الثاني من نهضة بركان «فيديو»

الزمالك ونهضة بركان المغربي

واصل الفريق الكروى الأول بنادي الزمالك، التفوق التاريخي خلال مواجهاته مع فرق المغرب، بعد حصد لقب الكونفدرالية، للمرة الثانية في تاريخه، عقب التغلب على نهضة بركان المغربى، فى مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

الزمالك يتفوق في تاريخ المواجهات أمام فرق المغرب

والتقى فريق الزمالك مع الأندية المغربية في 25 مباراة، خلال تاريخ مشاركاته بالبطولات الأفريقية المختلفة، وحسم الفارس الأبيض الفوز لصالحه في 14 لقاء، وخسر 6 مواجهات، وتعادل خلال 5 أخرى.

وأصبح فريق نهضة بركان بمثابة تميمة الحظ للفارس الأبيض، بعد أن سبق والتقى الفريقان في نهائى نسخة الكونفدرالية 2019، وتفوق الزمالك على حساب الفريق المغربي؛ إذ أقيمت مباراة الذهاب وقتها بالمغرب، وانتهت بفوز أصحاب الأرض بهدف دون رد، قبل عودة الفارس الأبيض بالفوز بالنتيجة نفسها في الإياب على ملعب برج العرب، وحسمت ركلات الترجيح فوز أبناء ميت عقبة باللقب بنتيجة 5-3.

وتكرر تفوق الزمالك على بطل المغرب في نهائي الكونفدرالية 2024، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

فرق المغرب بوابة حسم الزمالك للبطولات الأفريقية

وتظل فرق المغرب بوابة حسم الزمالك لعدد من البطولات الأفريقية من قبل، أبرزها آخر تتويج بنسخة دورى أبطال أفريقيا عام 2002، بعد التعادل سلبيا ذهابا مع الرجاء في المغرب، ثم الفوز في ستاد القاهرة الدولي خلال لقاء الإياب، بهدف دون رد، أحرزه تامر عبد الحميد بتسديدة صاروخية.

وحصد الزمالك لقب السوبر الأفريقي عام 2003، بعد التفوق على الوداد المغربي في القاهرة، بثلاثية مقابل هدف، وأحرز الثلاثية البيضاء محمد عبد الواحد وحازم إمام وعبد الحليم علي.

وانتوع الزمالك اللقب الرابع على حساب فرق المغرب، خلال لقاء أمس الأحد.