اليوم الاحد 2024/6/16 - صباحاً

كورة لايف | فرص الزمالك في الصعود لدوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل.. 3 سيناريوهات





07:10 م | الأربعاء 28 يونيو 2023

فرص الزمالك في الصعود لدوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل.. 3 سيناريوهات

نادي الزمالك

باتت فرص نادي الزمالك معقدة للغاية نحو التأهل للنسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل، وذلك بعد ابتعاد الفارس الأبيض عن المركزين الأول والثاني بجدول ترتيب الدوري المصري والمؤهلين للبطولة الأفريقية الكبيرة.

ويحتل نادي الزمالك حاليا المركز الرابع بجدول ترتيب النسخة الحالية لبطولة الدوري المصري، وفي جعبته 56 نقطة حتى الآن، وذلك بفارق 8 نقاط كاملة عن الوصيف بيراميدز صاحب الـ64 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن فيوتشر صاحب المركز الثالث، مع العلم بأن الزمالك خاض مباراة أكثر من كلا الفريقين بالدوري.

سيناريوهات تأهل الزمالك لدوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل

ويضمن الزمالك التأهل للنسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أفريقيا في حال انتصاره في جميع مواجهاته المتبقية مع خسارة فريق بيراميدز جميع مواجهاته المقبلة.

ويتأهل الفارس الأبيض كذلك للبطولة القارية الكبيرة حال انتصاره في جميع مبارياته المتبقية ببطولة الدوري المصري، مع تعادل بيراميدز في مباراة وحيدة وخسارة باقي مواجهاته الأخرى بالدوري.

كما يحتاج الزمالك لخسارة فريق فيوتشر جميع مبارياته المتبقية في بطولة الدوري، أو على الأقل خسارة فيوتشر مباراتين وتعادله في مثلهما، لكن بشرط نجاح الزمالك في تحقيق الانتصار في جميع مبارياته المتبقية في الدوري.