اليوم الاربعاء 2024/7/24 - صباحاً

كورة لايف | عاجل| «مستندات» اتحاد الكرة تنقذ بيراميدز قبل 72 ساعة من مواجهة الأهلي





09:03 ص | الثلاثاء 09 يوليو 2024

عاجل| «مستندات» اتحاد الكرة تنقذ بيراميدز قبل 72 ساعة من مواجهة الأهلي

الأهلي وبيراميدز

حسم اتحاد الكرة ولجنة الحكام بالاتحاد، خلال الساعات الماضية، الجدل المثار مؤخرا، بشأن عدم أحقية مشاركة الكونغولي فيستون ماييلي، مهاجم بيراميدز، أمام الاتحاد السكندري، في مباراة الجولة الثلاثين من دوري nile، وقبل 72 ساعة من صدام «السماوي» مع الأهلي، في قمة المسابقة، في ظل صراعهما على اللقب.

وأرسل اتحاد الكرة ولجنة الحكام، مستندات رسمية، للرد على أزمة عدم قانونية مشاركة الكونغولي فيستون مايلي مع بيراميدز في مباراة الاتحاد، التي انتهت بفوز «السماوي» بنتيجة 4-0.

ومن خلال هذه المستندات، جرى التأكد بشكل واضح وقاطع، من عدم وجود أي أزمة لبيراميدز بشأن إشراكه «ماييلي»، ليأتي هذا القرار منقذا للفريق قبل مواجهة الأهلي بأيام، لا سيما أن ذلك كان سيضع «السماوي» في ورطة، وخصم نقاط حال ثبت عكس ذلك.

كواليس أزمة ماييلي بسبب البطاقة الصفراء قبل مباراة الأهلي وبيراميدز

كما نشر اتحاد الكرة، الإخطار الرسمي لمباراة بيراميدز وطلائع الجيش، والذي نفى حصول فيستون ماييلي على بطاقة صفراء ثالثة، وطبقا للإخطار الرسمي، فقد حصل بيراميدز في هذه المباراة على إنذارات للثنائي أحمد توفيق وكريم حافط فقط.

ووفقا لتقرير إبراهيم نور الدين، فإن مشاركة ماييلي مع بيراميدز أمام الاتحاد، قانونية، ولا يواجه أي إيقاف، لاسيما أن «نور الدين» خلال مباراة طلائع الجيش وبيراميدز، أجرى إسقاط في لعبة تداخل ماييلي مع الحارس محمد شعبان، ما يعني عدم وجود خطأ، وبالتالي لا يوجد إنذار للاعب الكونغولي مثلما تردد في الساعات الماضية.    

يذكر أن بيراميدز أكد حصول الكونغولي فيستون ماييلي على إنذارين فقط في بطولة الدوري الممتاز، طبقا لإخطارات الحكام، وكانا في مباراتي سموحة بالدور الأول باستاد الدفاع الجوي، والدور الثاني باستاد الإسكندرية.