اليوم الاحد 2024/7/21 - مساءً

كورة لايف | عاجل.. محمد صلاج يسجل ويصنع في سداسية ليفربول بمرمى سبارتا براج





11:49 م | الخميس 14 مارس 2024

عاجل.. محمد صلاج يسجل ويصنع في سداسية ليفربول بمرمى سبارتا براج

محمد صلاح

قاد الدولي المصري محمد صلاح، فريق ليفربول، للتأهل للدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، وذلك عقب اكتساح الريدز ضيفه سبارتا براج التشيكي، بنتيجة 6-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب «أنفيلد»، مساء يوم الخميس، لحساب مباريات إياب دور الـ16 من البطولة القارية.

وكان لقاء الإياب الذي جمع الفريقين، في التشيك، انتهى لمصلحة فريق ليفربول بفوز ساحق، وبنتيجة 5-1، ليفوز الريدز بنتيجة (11-2)، في النتيجة الإجمالية بمجموع لقائي الذهاب والإياب.

ونجح الدولي المصري محمد صلاح، في تسجيل هدف فريقه الثالث خلال اللقاء، وصناعة الهدفين الرابع والخامس.

سجل سداسية الريدز كل من: داروين نونيز في الدقيقة السابعة، بوبي كلارك في الدقيقة الثامنة، محمد صلاح في الدقيقة العاشرة، وكودي جاكبو في الدقيقة 14، 55، ودومينيك سوبوسلاي في الدقيقة 48، فيما أحرز فيليكو بيرمانشيفيتش هدف سبارتا براج الوحيد في الدقيقة 42.

وتقدم ليفربول مبكرا، بعدما مرر دومينيك سوبوسلاي كرة ساحرة من على يمين منطقة الجزاء للاعب نونيز داخل منطقة الجزاء وسدد الأخير الكرة على يسار الحارس لداخل الشباك.

ولم يتأخر الريدز حتى أضاف ثاني الأهداف سريعا، بعد خطأ دفاعي قاتل من لاعبي سبارتا براج، لتصل الكرة إلى بوبي كلارك الذي سددها مباشرة في الشباك.

ولم ينتظر محمد صلاح كثيرا، حتى كان له ما أرد بنصيب من أهداف الريدز، عقب تسجيل هدف فريقه الثالث، بعدما سدد الكرة من على حدود منطقة الجزاء لتمر على يمين الحارس لداخل الشباك.

وصنع النجم المصري المتألق هدف فريقه الرابع، بعدما مرر الكرة من جهة اليمين للاعب جاكبو أمام المرمى وسدد الأخير الكرة لتمر على يمين الحارس لداخل الشباك.

هدف حفظ الوجه لسبارتا براج

وقلص الفريق التشيكي الفارق بهدف حفظ الوجه، بعدما أرسل أنجيلو بريسيادو تمريرة بينية من منتصف الملعب للاعب فيليكو بيرمانتشيفتش الذي سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء لتمر على يسار الحارس لداخل الشباك.

وزاد الريدز غلة أهداف، بعدما توغل  دومينيك سوبوسلاي داخل منطقة الجزاء من جهة اليمين وسدد الكرة لتمر على يسار الحارس لداخل الشباك.

واختتم ليفربول مهرجان أهداف بالهدف السادس، بعدما سدد هارفي إليوت، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولمسها جاكبو لتمر الكرة مباشرة لداخل الشباك.