اليوم الجمعة 2024/7/26 - مساءً

كورة لايف | عاجل.. ليكيب: كاف يقرر تأجيل أمم أفريقيا لبداية عام 2026





05:08 م | الأربعاء 05 يونيو 2024

عاجل.. ليكيب: كاف يقرر تأجيل أمم أفريقيا لبداية عام 2026

كأس الأمم الأفريقية

كشفت تقارير صحفية بريطانية، اليوم الأربعاء، عن اتخاذ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، قرارا بتأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية لنسخة 2025، والمقرر إقامتها في دولة المغرب.

وأكدت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، قرر تأجيل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة، المقررة إقامتها في صيف عام 2025 في المغرب، لتقام في بداية عام 2026. بسبب تزامنها مع بطولة كأس العالم للأندية الموسعة، والمقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 فريقا.

ونقلت الصحيفة الفرنسية، على لسان الأمين الأمين العام للاتحاد الإفريقي (كاف)، فيرون موسينجو أومبا، إعلانه اليوم الأربعاء، تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة، التي كان من المقرر إقامتها صيف 2025 في المغرب لتقام في بداية عام 2026، لتجنب التعارض مع بطولة كأس العالم للأندية المقبلة التي ستقام في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025 في الولايات المتحدة الأمريكية بشكلها الموسع الجديد، وبمشاركة 32 ناديا، من بينهم 4 فرق إفريقية هي: الأهلي، الوداد البيضاوي، الترجي التونسي، وماميلودي صنداونز، حيث من المتوقع كذلك أن يشارك العديد من اللاعبين الأفارقة سواء مع الأندية الأفريقية أو الأوروبية أو حتى الآسيوية.

وبسؤاله عدة مرات عن الكيفية التي ينوي بها التكيف مع الوضع، انتهى الأمر بـ «كاف» بالرد من خلال أمينه العام، وتأجيل منافسته الرئيسية، وأضاف «أومبا»: «يمكننا أن نلعب كأس الأمم الأفريقية بعد كأس العالم للأندية، لكن هل سيكون من مصلحة اللاعبين الذين لعبوا الموسم بأكمله الذهاب إلى أمريكا والعودة فورًا للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية بعد ذلك؟».