اليوم الاحد 2024/6/16 - صباحاً

كورة لايف | عاجل| دفعة معنوية هائلة لـ مازيمبي قبل أيام من مواجهة الأهلي





09:36 م | الثلاثاء 16 أبريل 2024

عاجل| دفعة معنوية هائلة لـ مازيمبي قبل أيام من مواجهة الأهلي

مازيمبي

في دفعة معنوية هائلة قبل مواجهة الأهلي المرتقبة بذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، أعلن نادي مازيمبي الكونغولي أن أسطورته ولاعبه السابق رينفورد كالابا استعاد وعيه واستفاق من غيبوبته.

استفاقة كالابا من الغيبوبة

وخلال الأيام الماضية خرجت العديد من التقارير الني أكدت وفاة رينفورد كالابا قائد منتخب زامبيا السابق ومازيمبي الكونغولي بعد تعرضه لحادث سير، قبل أن ينجو من الموت بأعجوبة.

وأعلن مازيمبي عبر موقعه الرسمي أن كالابا استعاد وعيه وأبدى استجابة كبيرة لمناداة الأطباء باسمه وبدأ تحريك أعضاء جسمه على سريره الطبي.

وشدد على أن الأطباء المعالجين لكالابا أكدوا أن النجم الزامبي تخطى مرحلة الخطر.

وكان كالابا صاحب الـ37 عامًا قد ارتدى قميص تماسيح كينشاسا منذ 2011 وحتى اعتزاله في 2023، محققًا لقب الدوري 4 مرات، بالإضافة للظفر بلقب دوري أبطال إفريقيا 2015 والكونفدرالية في 2016 والسوبر الإفريقي في مناسبتين، كما حصد جائزة هداف الكونفدرالية في 2016.

وتوج كالابا أيضًا بكأس أمم إفريقيا 2012، مع منتخب زامبيا وخاض مع المنتخب صاحب لقب «الرصاصات النحاسية» 102 مباراة دولية وسجل 15 هدفا.

موعد مباراة الأهلي ومازيمبي

ويحتضن ملعب مازيمبي استاديوم مباراة الأهلي ومازيمبي في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا 2024، في تمام الثالثة من عصر السبت المقبل بتوقيت القاهرة.