اليوم الاحد 2024/7/21 - مساءً

كورة لايف | عاجل.. الأهلي يستعد لمطالبة «فيفا» بتعويض بسبب إمام عاشور





07:24 م | الأحد 24 مارس 2024

عاجل.. الأهلي يستعد لمطالبة «فيفا» بتعويض بسبب إمام عاشور

إمام عاشور

يجهز النادي الأهلي ملفا لمطالبة الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالحصول على غرامة مالية كبيرة، بعد إصابة إمام عاشور، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بعد إصابته أثناء مشاركته مع منتخب مصر في مباراة نيوزيلندا، بافتتاح كأس عاصمة مصر، التي أقيمت يوم الجمعة الماضي، على استاد مصر في العاصمة الإدارية الجديدة.

ويمنح برنامج حماية اللاعبين في لوائح «فيفا»، الأندية التي يتعرض لاعبيها للإصابة مع منتخبات بلادهم، تعويضًا عن الإصابة بصرف الراتب عن مدة الإصابة، التي تتخطى 28 يوما من الغياب عن الملاعب.

ويحصل الأهلي وفقًا لحالة إمام عاشور على راتبه من اليوم 29 من الإصابة حتى العودة للملاعب والتعافي من جديد، وهو ما يسعى الأهلي للحصول عليه فور تحديد مدة الغياب.

الأهلي يجهز الفحوصات الطبية لمخاطبة «فيفا»

ويجب على الأهلي تجهيز الفحوصات الطبية والإشعة الخاصة باللاعب، والتقارير كافة من أجل مخاطبة «فيفا»، الذي يفحص عبر لجانه الطبية، التقارير، قبل إعطاء الموافقة على منح النادي قيمة راتب اللاعب عن مدة الإصابة، مخصوما منها راتب 28 يوما.

ويعتبر برنامج حماية اللاعبين أن مدة الإصابة أكثر من 28 يوما، وغير ذلك هي إصابات طفيفة، كما حددت حد أقصى لما يمكن صرفه من رواتب هي 7.5 مليون يورو فقط.

إصابة إمام عاشور في مباراة مصر ونيوزيلندا

وتعرض إمام عاشور للإصابة خلال مباراة مصر ونيوزيلندا، في افتتاح مباريات كأس عاصمة مصر، في الدقيقة 23، بعد تدخل عنيف من مدافع منتخب نيوزيلندا، ليجري نقله للمستشفى.

وأجرى إمام عاشور اليوم، جراحة عاجلة في الكتف بأحد مستشفيات القاهرة، ومن المنتظر أن يجري الإعلان عن مدة غياب اللاعب، التي تتراوح بين شهر إلى 3 أشهر، وفقا للحالات الطبية المشابهة.