اليوم الاربعاء 2024/7/24 - صباحاً

كورة لايف | ضياء السيد: مواجهة الأهلي وبيراميدز متكافئة





11:49 م | الإثنين 08 يوليو 2024

ضياء السيد: مواجهة الأهلي وبيراميدز متكافئة

ضياء السيد

أكد ضياء السيد مدرب منتخب مصر السابق، أن مواجهة الأهلي وبيراميدز هي بداية الصراع بقوة نحو التتويج بالدوري المصري، مشيرا إلى أن الأهلي خاض ماراثون مضغوط من أجل تحقيق الانتصارات قبل المواجهة المقبلة.

لاعبو فريق الأهلي 

ضياء السيد: تغييرات كولر صنعت الفارق أمام الطلائع.. ومواجهة الأهلي وبيراميدز متكافئة

وقال ضياء السيد في تصريحات تلفزيونية: «بيراميدز حقق انتصارا كبيرا على الاتحاد السكندري، وحسم اللقاء مبكرًا ولم يجد مقاومة من زعيم الثغر الذي يعاني من مشكلات كثيرة، لكن مدرب بيراميدز يقدم مستوى جيد مع لاعبيه الذين يمتلكون روح عالية من أجل المنافسة على اللقب».

وأضاف: «السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي أجرى تغييرات جيدة في بداية الشوط الثاني، وألوم اللاعبين على الأداء في الشوط الأول، إذ كان هناك تراخيا واضحا ولولا يقظة مصطفى شوبير كان سيكون هناك مشكلة كبيرة، وكولر أكد على ذلك خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، وهو ما ظهر جليا في النصف الثاني من اللقاءن إذ بدا الفريق لديه رغبة قوية في حسم الفوز سريعا».

وأكمل: «التغييرات صنعت فارقا كبيرا للأهلي وجعلته يسيطر على المباراة، وسجل هدفين رائعين، ووسام أبوعلي يقدم مستوى رائع ويتحرك بشكل رائع في الملعب، وفوز الاهلي نتيجة طبيعية، لكن هذا لا يمنع أن الطلائع قدم مستوى أفضل من المباراة السابقة».

وواصل: «انتقال كريستو للرجاء شئ متوقع طالما لا يوجد أي استفادة منه في الأهلي، وأتمنى أن يعود رضا سليم للمشاركة مع الأهلي في المباريات المقبلة، وهو منذ فترة بعيد عن المستوى المعهود، لابد أن يعمل جيدًا على نفسه وهو يمتلك مستوى أفضل بكثير».

وتابع: «أتمنى أن أرى الخماسي الأجنبي للأهلي داخل الملعب، ومواجهة بيراميدز ستكون متكافئة 50/50، والدوافع كبيرة لدى الفريقين ومتساوية، تحقيق الدوري للأهلي أساسية، لكن بيراميدز لديه دوافع كبيرة واقترب كثيرًا خصوصًا أنهم يمتلكون كل الامكانيات وخسروا العديد من الألقاب على مدار السنوات الماضية».

وأكد: «بيراميدز أصبح ضلع من أضلاع الكرة المصرية في ظل تراجع الأندية الشعبية والزمالك مؤخرًا، وكل اللاعبين في بيراميدز لابد عمل حساب كبير لهم سواء فيستون مايلي أو مصطفى فتحي، لأنهم يتميزون في الكرات الثابتة ولابد من فرض رقابة على المهاجم فيستون مايلي، وكذلك الظهيرين الشيبي وحمدي الذين يتولون إرسال الكرات العرضية.. ويساهمون في التكملة الهجومية».