اليوم الاحد 2024/5/26 - مساءً

كورة لايف | سيناريو وحيد يؤهل برشلونة إلى كأس العالم للأندية بعد هديته لـ يوفنتوس





12:29 م | الأربعاء 13 مارس 2024

سيناريو وحيد يؤهل برشلونة إلى كأس العالم للأندية بعد هديته لـ يوفنتوس

برشلونة الإسباني

حافظ برشلونة على آماله في التأهل لكأس العالم للأندية 2025، والمقرر إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد فوزه، أمس الثلاثاء، على حساب نابولي الإيطالي بنتيجة 1-3، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

برشلونة يتأهل لدور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ رحيل ميسي

وتمكن برشلونة تحت قيادة مديره الفني الإسباني تشافي هيرنانديز من الصعود لدور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الإطاحة بنابولي وتعد المرة الأولى التي ينجح فيها الفريق الكتالوني لتلك المرحلة منذ رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي عن الفريق.

حظوظ برشلونة في التأهل لكأس العالم للأندية 2025

ووفقًا لصحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإنّ برشلونة ما زال بحاجة إلى الصعود للدور نصف النهائي من دوري الأبطال، وإطاحة إنتر ميلان بمنافسه أتلتيكو مدريد، في المباراة التي تجمعهما مساء اليوم، إذ يعد «الأتليتي» ثاني أعلى الفرق الإسبانية في التصنيف خلف ريال مدريد «متصدر التصنيف».

نظام التصنيف

وأضافت أن تأهل 12 فريقًا من «القارة العجوز» إلى نهائيات كأس العالم للأندية، يعتمد على نتائج الفريق في النسخ الأربع الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، مشيرة إلى أنه إذا لم تكن بطلًا وتتأهل بشكل مباشر، فسيتم تحديد تصنيف النقاط وفقًا للنتائج في آخر 4 نسخ.

ويقوم نظام التصنيف على أن كل انتصار يجلب نقطتين، ويمنح التعادل نقطة وحيدة، إذ يملك برشلونة في رصيده 59 نقطة، بينما يملك أتلتيكو 62 نقطة، وفي حال تساوي الفريقين في عدد النقاط ستكون الأولوية لـ«البلوجرانا»، بحسب معايير الاتحاد الدولي التي تمنح الأفضلية للفريق الذي حقق أكبر عدد من النقاط في الموسم الجاري.

برشلونة يصعد بيوفنتوس لكأس العالم للأندية 2025

في السياق ذاته، ساهم برشلونة في صعود يوفنتوس الإيطالي لكأس العالم للأندية بعد الإطاحة بمنافسه نابولي، ليصبح ثان الفرق الإيطالية المتأهلة برفقة إنتر ميلان.