اليوم السبت 2024/5/25 - صباحاً

كورة لايف | سر مثير وراء استبعاد بيريرا لحكام أمم إفريقيا من إدارة مباريات الدوري «خاص»





09:30 م | الخميس 14 مارس 2024

سر مثير وراء استبعاد بيريرا لحكام أمم إفريقيا من إدارة مباريات الدوري «خاص»

أمين عمر

استبعد البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام، على مدار الفترة الماضية، 3 حكام رئيسيين من إدارة المباريات في بطولة الدوري الممتاز، وهم: أمين عمر ومحمد معروف ومحمود عاشور، منذ عودتهم من بطولة أمم إفريقيا، في قرار غريب أثار التساؤلات.

بيريرا غاضب من الحكام الثلاثة

وقال مصدر داخل لجنة الحكام باتحاد الكرة القدم في تصريحات لـ«كورة لايف»: «بالفعل منذ عودة الثلاثي من بطولة أمم إفريقيا، وهناك قرار من فيتور بيريرا باسبتعادهم من إدارة المباريات، وقد تنتهي الأزمة قريبا، لكن هناك تعمد باستبعادهم من جانب بيريرا، بسبب عدم الحديث عنه في لقاءاتهم التليفزيونية، وكذلك في لقائهم مع وزير الشباب والرياضة».

وتابع المصدر: «هذا السبب الواضح لنا حتى الآن، وهو غضب رئيس لجنة الحكام، بسبب عدم الحديث عنه فقط في الفضائيات ونسب الفضل لمسؤولين آخرين، ما دفع البعض إلى نقل التصريحات الخاصة بالثلاثي لبيريرا، والذي بدوره قرر استبعادهم من إدارة المباريات».

استبعاد الحكام الثلاثة من مباريات الدوري

بالفعل منذ عودة عجلة مباريات الدوري المصري من جديد لم يشارك أي من الثلاثي في أي مباراة، بما فيهم محمد معروف والذي كان مرشحا بقوة لإدارة مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، قبل الاستقرار على الاستعانة بحكم أجنبي.