اليوم الاحد 2024/5/26 - مساءً

كورة لايف | سباح مصري دعم فلسطين وحذف الاتحاد الدولي صوره.. من هو عبدالرحمن سامح؟





03:40 ص | الثلاثاء 17 أكتوبر 2023

سباح مصري دعم فلسطين وحذف الاتحاد الدولي صوره.. من هو عبدالرحمن سامح؟

عبدالرحمن سامح

أصبح السباح المصري عبدالرحمن سامح هريدي حديث الساعات الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما حرص على دعم فلسطين خلال تتويجه بالميدالية الذهبية في سباق 50م فراشة بكأس العالم للسباحة، وذلك في أعقاب الهجمات التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ليتعرض للعديد من الأزمات ويتمسك موقفه في مساندة القضية الفلسطينية.

عبدالرحمن سامح بتوج بذهبية بطولة العالم ويدعم غزة

وبدأ الأمر بتتويج البطل المصري بالمركز الأول في سباق 50م فراشة بكأس العالم للسباحة، بزمن قدره 23:04 ثانية، ليفاجئ الجميع خلال كلمته أثناء التتويج برفضه الاحتفال بسبب ما يتعرض له الشعب الفلسطيني خلال الأيام الماضية.

وقال عبدالرحمن سامح في تصريحات لموقع sos الخاص بأخبار السباحة حول العالم: «إخواتي بيتقتلوا في فلسطين، وأرفض الاحتفال، تم مهاجمتي طوال الأسبوع بسبب دعمي لأخواتي ولكني سوف أستمر فى ذلك».

وحذف الاتحاد العالمي للألعاب المائية (السباحة)، صور البطل المصري عبد الرحمن سامح، وذلك بعدما نشر صور جميع الأبطال المتوجين بالميداليات، في بطولة كأس العالم للسباحة المقامة باليونان، لكنه تجاهل في الوقت ذاته البطل المصري بسبب موقفه الداعم لفلسطين.

معلومات عن السباح عبدالرحمن سامح.. بطل أفريقيا ولعب للأهلي وصاحب رقم قياسي مصري

ويبلغ عبدالرحمن سامح 23 عامًا، وما زال يدرس في الوقت الحالي بجامعة نوتردام الأمريكية، التي يمثلها في البطولات الخاصة بالجامعات.

وبدأ عبدالرحمن مسيرته مع نادي التوفيقية، وكانت الخطوة الأكبر له بانتقاله للنادي الأهلي في يوليو عام 2019، وذلك بعد تألقه في المنافسات القارية ثم العالمية، حيث حصد الميدالية البرونزية في أولمبياد الشباب التي أقيمت بالأرجنتين عام 2018.

واحتل عبدالرحمن المركز الثاني في بطولة ألعاب البحر المتوسط بالعام ذاته، كما توج بالمركز الأول في البطولة العربية، وحصد ميداليتين ذهبيتين في بطولة أفريقيا عام 2018، وحصل على ذهبية سباق 50 متر فراشة بدورة الألعاب الإفريقية لعام 2019، كما يمتلك الرقم المصري القياسي في سباق 50 متر فراشة.