اليوم الاحد 2024/5/26 - مساءً

كورة لايف | رمضان صبحي يلجأ لـ حسام غالي وشريف إكرامي بسبب أزمة المنشطات





12:10 م | الأحد 31 مارس 2024

رمضان صبحي يلجأ لـ حسام غالي وشريف إكرامي بسبب أزمة المنشطات

شريف إكرامي ورمضان صبحي

فجر الإعلامي أحمد شوبير، مفاجأة مدوية، عبر برنامجه «ملعب أون تايم» المُذاع عبر قناة «أون تايم سبورتس»، أمس، بشأن إيجابية عينة تحليل منشطات أحد لاعبي منتخب مصر الأول، دون الإفصاح عن اسم اللاعب.

المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات ترسل خطابًا رسميًا إلى بيراميدز بشأن عينة رمضان صبحي 

وعلم «كورة لايف» أن اللاعب المقصود هو رمضان صبحي جناح بيراميدز، بعدما أرسلت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات «نادو»، خطابًا رسميًا إلى ناديه، للتأكيد على أن رمضان لديه أزمة في نتيجة تحاليل العينة التي خضع لها بكشف المنشطات عقب إحدى مباريات الفريق بدوري أبطال إفريقيا، إذ جرى التأكيد على أن هذه العينة «فاسدة».

فيما رد مصدر مسؤول بنادي بيراميدز، على ما جاء في خطاب «نادو»، مؤكدا أن اللاعب لا يتعاطى منشطات.

تشابه بين موقف رمضان صبحي والثنائي حسام غالي وشريف إكرامي بشأن تحليل المنشطات

وتعد حالة رمضان صبحي مشابهة لحالتي الثنائي حسام غالي وشريف إكرامي، إذ تعرض الأول للإيقاف لمدة شهرين خلال فترة احترافه رفقة النصر السعودي، بسبب اكتشاف وجود منشطات بعينة الدم الأولى، لكن اللاعب أصر على إعادة تحليل العينة الثانية والثالثة على نفقته الخاصة، ورغم أن نتيجة المعمل الماليزي أدانت اللاعب في البداية، إلا أن المعمل الألماني أكد برائته، وكشف القصور الواضح في المعمل الآسيوي، ليعلن النادي السعودي آنذاك رفع الإيقاف عن عضو مجلس إدارة الأهلي الحالي.

أما شريف إكرامي حارس مرمى بيراميدز الحالي، فكانت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، أدانت اللاعب بتهمة تعاطي المنشطات، بعد خضوعه للتحليل عقب إحدى مباريات فريقه في الكونفدرالية، خلال الموسم الماضي، ولكن بعد استماع اللجنة لتبريرات اللاعب، وإعادة إجراء التحليل، جرت تبرئته، وثُبت أنه كان ينتاول دواء محظورا للتخسيس ولم يكن على علم بطبيعة الأمر.

ووفقًا لمصدر مقرب من رمضان، فإن اللاعب قرر اللجوء لغالي وإكرامي، للخروج من ذلك المأزق، نظرًا للتشابه بين موقف الثلاثي، مؤكدًا عدم تناوله أي مواد منشطة.