اليوم السبت 2024/6/15 - مساءً

كورة لايف | رسميا.. كندا تتأهل لكوبا أمريكا وتصطدم بالتانجو في مباراة الافتتاح





12:26 ص | الأحد 24 مارس 2024

رسميا.. كندا تتأهل لكوبا أمريكا وتصطدم بالتانجو في مباراة الافتتاح

كايل لارين لاعب منتخب كندا

صعد منتخب كندا لكرة القدم، رسميا إلى نهائيات بطولة كوبا أمريكا 2024، التي تستضيفها الولايات المتحدة، في الصيف المقبل، إثر تغلبه على نظيره ترينيداد وتوباجو، في المباراة الفاصلة بهدفين دون رد، على «ملعب تويوتا» بمدينة فريسكو بولاية تكساس الأمريكية

هدفا منتخب كندا

سجل كايل لارين لاعب منتخب كندا، هدف صعود بلاده لنهائيات بطولة كوبا أمريكا 2024، من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، بقدمه اليسرى إثر أسيست من إيكي أوجبو لتسكن الزاوية اليمنى السفلية لحارس ترينيداد في الدقيقة 61 من عمر الشوط الثاني.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، سجل جاكوب شافلبورج لاعب منتخب كندا، هدف تأكيد الصعود لنهائيات كوبا أمريكا 2024، من تسديدة بقدمه اليسرى من منتصف منطقة الجزاء أثر أسيست من جوناثان ديفيد لتسكن الزاوية اليمنى العليا لحارس مرمى ترينيداد.

وبهذه النتيجة، صعدت كندا، إلى نهائيات بطولة كوبا أمريكا 2024، للمشاركة في البطولة القارية في المجموعة الأولى، بجانب الأرجنتين وتشيلي، وبيرو.

ويلتقي منتخب كندا، في المباراة الافتتاحية لبطولة كوبا أمريكا 2024، بمنتخب الأرجنتين في 20 يونيو المقبل في أتلانتا.

وفي الفترة من 20 يونيو إلى 14 يوليو من المقبل، تستضيف الولايات المتحدة، النسخة 48 من نهائيات بطولة كوبا أمريكا 2024 في 14 مدينة أمريكية، بمشاركة 16 منتخبًا بينها 10 من أمريكا الجنوبية و6 من منطقة الكونكاكاف.