اليوم الخميس 2024/5/30 - صباحاً

كورة لايف | رئيس «الأوليمبية» يهنئ وزير الشباب على الإنجاز المصري في دورة الألعاب الأفريقية





10:57 م | الأحد 24 مارس 2024

رئيس «الأوليمبية» يهنئ وزير الشباب على الإنجاز المصري في دورة الألعاب الأفريقية

استقبال بعثة مصر

استقبل ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، منذ قليل، الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والبعثة المصرية المشاركة دورة الألعاب الأفريقية، أثناء عودتهم من العاصمة الغانية أكرا، بعد المشاركة في البطولة التي أقيمت خلال الفترة من 8 إلى 23 مارس الجاري.

وقدم المهندس ياسر إدريس، التهنئة لوزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، خلال استقباله في صالة كبار الزوار بمطار القاهرة الدولي، على الإنجاز الكبير، وتحقيق لقب دورة الألعاب الأفريقية غانا 2023، إضافة لاستلام علم النسخة المقبلة من البطولة ذاتها التي تقام في القاهرة عام 2027.

كما ه‍نأ رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، اللاعبين وأعضاء البعثة، على جهودهم التي بذلوها من أجل الصعود إلى منصات التتويج، ورفع اسم مصر عاليا بين الدول المشاركة.

وطالب «إدريس» اللاعبين باستمرار العمل ومواصلة بذل مزيد من الجهد في التدريبات، من أجل الاستعداد بشكل جيدة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ميداليات البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعب الأفريقية

وحصدت البعثة المصرية 192 ميدالية متنوعة، بواقع 102 ذهبية و47 فضية و43 برونزية، لتؤكد على ريادتها وتصدرها لترتيب المنافسات في مختلف الألعاب، لتحافظ على لقب دورة الألعاب الأفريقية.

وشاركت مصر في النسخة الحالية من دورة الألعاب الأفريقية 2023، ببعثة تضم 390 فردا بين لاعبين ومدربين وإداريين في 20 لعبة، هي: مصارعة الذراعين، وألعاب القوى، والريشة الطائرة، وكرة السلة 3*3، والكرة الطائرة الشاطئية، والكرة الطائرة، والملاكمة، والشطرنج، والهوكي، وكرة اليد، والجودو، والكاراتيه، والسباحة، وتنس الطاولة، والتايكوندو، والتنس، والثلاثي، ورفع الأثقال، والمصارعة، وكرة السرعة.