اليوم الثلاثاء 2024/6/25 - مساءً

كورة لايف | ذكريات ومباريات لا تنسى في العيد.. بينها لقاء الأهلي وصن داونز





01:39 ص | الأربعاء 28 يونيو 2023

ذكريات ومباريات لا تنسى في العيد.. بينها لقاء الأهلي وصن داونز

الأهلي وصن داونز

ترتبط ذكريات وأذهان المصريين بأحداث سعيدة وأخرى حزينة ومؤلمة في العيد، خاصة فيما يتعلق بالمباريات التي يخوضها المنتخب الوطني، أو العديد من الأندية المصرية، وعلى رأسها النادي الأهلي بطل النسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا.

ويستعرض «كورة لايف» من خلال هذا التقرير أبرز تلك المباريات التي لا تنسى، والتي لا تظل في وجدان وأذهان الجماهير المصرية، وذلك على النحو التالي:

سداسية غانا 

تظل مباراة غانا الشهيرة أمام غانا في أول أيام عيد الأضحى محفورة في أذهان الجماهير المصرية، خاصة بعد الهزيمة الثقيلة التي مني بها الفراعنة أمام النجوم السوداء في أكرا ضمن مواجهات تصفيات مونديال 2014، بسداسية مقابل هدف وحيد، تحت قيادة المدير الفني الأمريكي الأسبق للمنتخب الوطني، بوب برادلي.

المثير في الأمر أن المنتخب الوطني كان يسير بخطي رائع طوال مشوار التصفيات، إلا أنه اصطدم بالمنتخب الغاني في ذهاب مواجهات الدور الاقصائي من التصفيات ليسقط الفراعنة في النهاية بسداسية لا تنسى.

السقوط أمام أوروجواي

وفي أول أيام عيد الفطر، خاض الفراعنة أولى مبارياتهم في مونديال روسيا 2018، وبالتحديد ضمن مواجهات الجولة الأولى من المجموعة الأولى للبطولة، ورقم الآداء المشرف للمنتخب المصري طيلة أحداث اللقاء والذي كاد أن ينتهي بالتعادل السلبي في نتيجة جيدة للفراعنة في أولى مواجهاتهم بالبطولة أمام عملاق أمريكا الجنوبية والمتوج ببطولة كأس العالم في مناسبتين، إلا أن المنتخب الأوروجوياني نجح في الظفر بفور صعب وبشق الأنفس برأسية مدافعه خيمينيز في آخر اللحظات مستغلا ركنية لمنتخب بلاده ترجمها إلى هدف في شباك الشناوي (نجم اللقاء) من رأسية.

الفوز على بتسوانا

خاض المنتخب الوطني في أولى أيام عيد الفطر وبالتحديد عام 2007، مباراة مهمة في الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات أمم أفريقيا بغانا 2008، أمام بتسوانا، ونجح الفراعنة في تحقيق فوز صعب، عن طريق محمد فضل، ليصعد المنتخب الوطني للبطولة متصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية.

الأهلي وثلاثية صنداونز التاريخية

حقق الأهلي اللقب الثالث له في تاريخه بدوري أبطال أفريقيا على حساب نظيره صن داونز عام 2001، إذ تعادل مع نظيره صنداونز في جنوب أفريقيا بنتيجة 1-1، قبل أن يلتقي مع نفس الفريق في القاهرة في عيد الفطر المبارك، خلال اللقاء الذي أقيم على استاد القاهرة الدولي وحقق الأهلي الفوز بنتيجة 3-0، ليتوج بعدها الفريق بدوري الأبطال للمرة الثالثة في تاريخه.