اليوم الخميس 2024/6/20 - صباحاً

كورة لايف | حقيقة مشاركة الزمالك في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل بعد تتويج الأهلي





03:21 م | الأحد 26 مايو 2024

حقيقة مشاركة الزمالك في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل بعد تتويج الأهلي

الأهلي والزمالك

حسم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مشاركته في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال إفريقيا ، بعد تتويجه باللقب للمرة الـ12 في تاريخه، على حساب الترجي التونسي، في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة الدولي.

لائحة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» الخاصة بدوري الأبطال تنص على تأهل بطل المسابقة إلى النسخة التالية مباشرة دون النظر إلى ترتيبه في الدوري المحلي، وفي حالة مشاركة بلده بفريقين فإن بطل إفريقيا يشارك بجانب صاحب أفضل ترتيب في أندية الدوري المحلي، ولا يجوز مشاركة أكثر من ناديين اثنين من نفس البلد.

الأهلي أول المتأهلين من مصر للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل

ووفقًا لما أعلنه «كاف»، فإن الأهلي ضمن المشاركة في النسخة المقبلة من البطولة، ويتبقى مقعد فارغ، بعد أن خاطب الاتحاد الأفريقي نظيره المصري بحسم الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية قبل يوم 15 يونيو المقبل، والاتجاه هو اعتماد نتائج الدور الأول من دوري NILE، وفقًا لما أعلنه أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية، نظرًا لانتهاء الموسم الحالي من الدوري المصري في شهر أغسطس المقبل.

موقف الزمالك من المشاركة في النسخة المقبلة من دوري الأبطال

وبالنظر لنتائج الدور الأول فإن بيراميدز هو الأقرب لمرافقة الأهلي في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، إذ تفصله نقطة وحيدة من المباراتين المتبقيتين لاحتلال صدارة جدول ترتيب دوري NILE، واستحالة وصول الفارس الأبيض لعدد نقاط بيراميدز حتى في حال فوزه بكل مؤجلاته وتعثر بيراميدز في المباراتين المؤجلتين.

يذكر أن الزمالك ضمن المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة الكونفدرالية بعد تتويجه بالنسخة المنقضية من البطولة، للمرة الثانية في تاريخه، وفقًا لما أعلنه «كاف».

موقف بيراميدز والزمالك في الدوري وفق نتائج الدور الأول

موقف الأندية المتنافسة على المشاركة في دوري أبطال إفريقيا، حاليا، وفقا لنتائج الدور الأول وقبل استكمال المؤجلات، كالتالي:

– بيراميدز يمتلك 32 نقطة من 15 مباراة.. مبارياته المتبقية بالدور الأول: (2) ضد «سموحة – الأهلي». 

– الزمالك يمتلك 21 نقطة من 13 مباراة.. مبارياته المتبقية بالدور الأول: (4) ضد «سيراميكا كليوباترا – فاركو – بلدية المحلة – طلائع الجيش».