اليوم السبت 2024/7/27 - صباحاً

كورة لايف | حسام حسن عقدة تاريخية في لقاءات مصر وبوركينا فاسو.. لم يرحم شباك الخيول





01:02 م | الأربعاء 05 يونيو 2024

حسام حسن عقدة تاريخية في لقاءات مصر وبوركينا فاسو.. لم يرحم شباك الخيول

حسام حسن

يستعد منتخب مصر، بقيادة المدير الفني حسام حسن، في أول مباراة رسمية له مع «الفراعنة»، لمواجهة بوركينا فاسو، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويأمل حسام حسن تحقيق الفوز في أول مباراة رسمية له مع المنتخب، والانفراد بصدارة المجموعة بالعلامة الكاملة بـ9 نقاط من 3 مبارايات.

أرقام حسن حسن ضد بوركينا فاسو

خاض حسام حسن، عدة مواجهات أمام بوركينا فاسو، عندما كان لاعبًا في صفوف المنتخب الوطني، تحديدا في مركز رأس الحربة، ونجح «العميد» في هز شباك المنتخب البوركينابي أكثر من مرة.

وكانت المرة الأولى التي نجح حسن، في هز شباك «الخيول»، في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 1998، التي فاز بها «الفراعنةۚ» بهدفين دون رد، سجلهما «العميد» ليتوج الفراعنة وقتها بالبطولة، بعد الفوز في المباراة النهائية.

وفي بطولة كاس الأمم الإفريقية 2000، نجح حسام حسن، في التسجيل في المباراة التي جمعت بين بوركينا فاسو ومصر، وانتهت بفور الفراعنة برباعية مقابل هدفين، وأحرز «العميد» ثاني أهداف المباراة من ركلة جزاء.

وتقابل منتخب مصر أمام بوركينا فاسو في 6 مواجهات، لم يتذوق «الفراعنة» الخسارة من البوركيني في أي لقاء، وتعود آخر مبارة جمعت بينهما في 2017 ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة الأمم الإفريقة، وحققت مصر فوزا صعبا من ركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي في المباراة بهدف لكل فريق، التي استمرت حتى الأشواط الإضافية.

موعد مباراة منتخب مصر وبوركينا فاسو

من المقرر أن تنطلق مباراة منتخب مصر أمام نظيره بوركينا فاسو، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وتنقل عبر قناة بي إن سبورتس.

ترتيب منتخب مصر في المجموعة الأولى بتصفيات كأس العالم 2026:

1 – منتخب مصر 6 نقاط

2- منتخب بوركينا فاسو 4 نقاط

3- منتخب غينيا بيساو 4 نقاط

4- منتخب سيراليون 1 نقطة

5- منتخب إثيوبيا 1 نقطة

6- منتخب جيبوتي بدون نقاط