اليوم الثلاثاء 2024/6/25 - مساءً

كورة لايف | «ثنائية» تريزيجيه تضع مصر في المقدمة أمام بوركينا فاسو بالشوط الأول





10:51 م | الخميس 06 يونيو 2024

«ثنائية» تريزيجيه تضع مصر في المقدمة أمام بوركينا فاسو بالشوط الأول

محمود حسن تريزيجيه

أنهى المنتخب الوطني الشوط الأول من المباراة التي تجمعه أمام ضيفه بوركينا فاسو، متقدما بهدفين دون رد، والمقامة فعالياتها، مساء اليوم الخميس، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

سجل ثنائية المنتخب الوطني محمود حسن تريزيجيه، في الدقيقتين الثالثة، والسابعة من عمر تلك المواجهة.

ولم ينتظر المنتخب الوطني كثيرا، حتى نجح الفراعنة في التثدم بهدف مبكر في الدقائق الأولى، وتحديد مع انطلاق الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء، بعدما لعبت كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح مصر عن طريق تريزيجيه شتتها الدفاع لتصل إلى صلاح الذي أرسلها عرضية من لمسة واحدة بالقدم اليمنى ليسدد تريزيجيه رأسية رائعة داخل الشباك.

وفي الدقيقة السادسة، مرر محمد صلاح كرة طولية ساحرة وصلت إلى إمام عاشور الذي راوغ المدافع وسدد كرة من يسار منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة السابعة، لعبت كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح مصر عن طريق زيزو شتتها الدفاع لتصل إلى تريزيجيه الذي راوغ المدافع وسدد كرة يسارية رائعة سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 12، لعبت كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح بوركينا فاسو من ركلة حرة سددها المهاجم سانجاري لكنها بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 27، لعبت كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح منتخب مصر عن طريق محمد صلاح من ركلة ركنية شتتها الدفاع لتصل إلى إمام عاشور الذي سدد كرة ارتطمت بالدفاع لتصل إلى إمام عاشور مرة أخرى ليسدد رأسية من داخل منطقة الجزاء وصلت سهلة إلى حارس المرمى.

وفي الدقيقة 33، سدد محمد صلاح تسديدة صاروخية من ركلة حرة هيأها لها إمام عاشور بتمريرة ساحرة لكن حارس مرمى المنتخب البوركينابي تصدى للكرة بصعوبة.

وشهدت الدقيقة 38، لعبة مثيرة للجدل وسط اعتراض كبير من لاعبي المنتخب الوطني على حكم اللقاء، نظرا لعدم احتسابه ركلة جزاء لمصلحة المنتخب الوطني بعد تدخل قوي من جانب حارس مرمى المنتخب البوركيني على تريزيجيه داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 39، اخترق دانجو واتارا منطقة جزاء المنتخب الوطني من الجانب الأيمن بعد مراوغة ولا أروع لمحمد عبدالمنعم مدافع المنتخب الوطني ليطلق تسديدة قوية، علت مرمى محمد الشناوي حارس الفراعنة.